الأحد 22 محرم / 22 سبتمبر 2019
05:20 ص بتوقيت الدوحة

يساهم في تحسين الحركة المرورية.. «أشغال»:

إنجاز المرحلة الأولى من تطوير تقاطع الرفاع

الدوحة - العرب

الإثنين، 26 أغسطس 2019
إنجاز المرحلة الأولى من تطوير تقاطع الرفاع
إنجاز المرحلة الأولى من تطوير تقاطع الرفاع
أعلنت هيئة الأشغال العامة «أشغال» انتهاء المرحلة الأولى من أعمال تطوير تقاطع الرفاع «المعروف بتقاطع سنا» وفتح الإشارة أمام الحركة المرورية بعد إزالة الدوار المؤقت، يوم الجمعة الماضي.
وقال المهندس محمد عرقوب الخالدي -رئيس قسم مشاريع مدينة الدوحة بإدارة مشاريع الطرق في «أشغال»- إن تطوير التقاطع وإزالة الدوار المؤقت سوف يسهم في تحسين القدرة على استيعاب الحركة المرورية المتزايدة عليه، وتخفيف الازدحام نظراً للموقع الاستراتيجي لهذا التقاطع، حيث يربط بين أهم الطرق الحيوية بالدوحة، مثل: شارع راس أبوعبود وشارع علي بن عمر العطية، والطريق الدائري الثاني وشارع أحمد بن محمد بن ثاني.
وأوضح الخالدي أن تطوير تقاطع الرفاع يخدم عدداً كبيراً من المركبات التي تستخدم هذا المحور المروري بشكل يومي، حيث يقع بمنطقة تشهد كثافة مرورية عالية، نظراً لقربه من العديد من المناطق الحيوية والسكنية، مثل: منطقة أم غويلينة، والهتمي، والغانم العتيق، والدوحة الجديدة.
وأضاف: «يعمل تقاطع الرفاع على تسهيل عملية الانتقال من وإلى العديد من المنشآت التعليمية والمرافق الصحية والمراكز التجارية والفنادق، بالإضافة إلى مطار حمد الدولي ومتحف قطر الوطني، فضلاً عن تحسينه الحركة المرورية في قلب المناطق السكنية المزدحمة».
وتمثلت أعمال المرحلة الأولى في توسعة مسارات الإشارة على النحو التالي:
• الحركة المرورية القادمة من جسر راس أبوعبود: تم زيادة عدد المسارات من مسارين إلى خمسة مسارات، تنقسم إلى مسار للانعطاف يميناً نحو شارع علي بن عمر العطية، ومساريْن مستقيميْن للاتجاه نحو شارع أحمد بن محمد بن ثاني، ومساريْن للانعطاف يساراً نحو الدائري الثاني مع إمكانية الدوران والرجوع إلى الخلف.
• الحركة المرورية القادمة من الطريق الدائري الثاني: تم توفير مسارين مخصصين للاتجاه إلى شارع علي بن عمر العطية أو الانعطاف يساراً نحو شارع أحمد بن محمد بن ثاني، ومسار مخصص للانعطاف يميناً نحو شارع راس أبوعبود.
• الحركة المرورية القادمة من شارع أحمد بن محمد بن ثاني: تم زيادة عدد المسارات من مسارين إلى خمسة مسارات، تنقسم إلى مسار للانعطاف يميناً نحو الدائري الثاني، ومساريْن مستقيميْن للمتجهين رأساً إلى شارع رأس أبو عبود، ومساريْن للانعطاف يساراً نحو شارع علي بن عمر العطية مع توفير إمكانية الدوران والرجوع إلى الخلف.
• الحركة المرورية القادمة من شارع علي بن عمر العطية: تم توفير مسارين مخصصين للاتجاه نحو الطريق الدائري الثاني أو الانعطاف يساراً نحو شارع راس أبوعبود، ومسار مخصص للانعطاف يميناً نحو شارع أحمد بن محمد بن ثاني.
ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الثانية والأخيرة من أعمال تطوير تقاطع الرفاع في نهاية العام الحالي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.