الثلاثاء 15 صفر / 15 أكتوبر 2019
04:29 م بتوقيت الدوحة

قطر للوقود وشل للزيوت توقعان اتفاقية لتوفير زيوت المحركات الممتازة بعلامة تجارية مشتركة

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 25 أغسطس 2019
من توقيع الاتفاقية
من توقيع الاتفاقية
وقعت اليوم شركة قطر للوقود )وقود (وشركة شل للزيوت اتفاقية لتوفير زيوت المحركات الممتازة، تزود شركة شل بموجبها شركة وقود بزيوت المحركات على مدار خمس سنوات.

وقد وقع الاتفاقية في مقر شركة وقود كل من السيد سعد راشد المهندي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة وقود، والسيد أندرو فولكنر، المدير العام ورئيس مجلس إدارة شركات شل قطر، والسيد أزمَت جَفري، المدير العام لشركة شل للزيوت الشرق الأوسط.

تزود هذه الاتفاقية الجديدة زيوت المحركات التي تنتجها شركة وقود بتكنولوجيا شل، وتتيح لها ميزة خلطها بأنقى زيت أساس قطري متحول إلى سائل (GTL). إذ تقوم تقنية "تحويل الغاز إلى سوائل" بتحويل الغاز الطبيعي إلى زيوت أساس شفافة فائقة النقاء بلا أية شوائب على الإطلاق من تلك التي توجد عادة في النفط الخام، الأمر الذي يوفر حماية استثنائية للمحرك في ظل الظروف القاسية.

وبهذه المناسبة، علق السيد سعد راشد المهندي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة وقود، قائلاً: "سيضمن هذا التحالف الاستراتيجي بين شركتي وقود وشل لشركة وقود توفير زيوت ذات جودة ممتازة في الأسواق القطرية". وأضاف "كانت وقود قد وقعت عام 2009 اتفاقية مع شركة شل البحرية لتوزيع زيوت المحركات البحرية حصريًا في قطر لمدة 15 عامًا، ونحن نرى أن شراكتنا اليوم لتوفير زيوت محركات السيارات بعلامة تجارية مشتركة تمثل امتدادًا إضافيًا لهذه العلاقة المتميزة".

تضمن الاتفاقية توفير زيوت محركات فائقة الجودة، تجمع بين مكونات تكنولوجيا تحويل الغاز إلى سوائل في قطر وتكنولوجيا شل، في جميع مواقع البيع بالتجزئة التابعة لشركة وقود اعتبارًا من سبتمبر 2019.

ومن جانبه قال السيد أندرو لفوكنر، المدير العام ورئيس مجلس إدارة شركات شل قطر إن الاتفاقية المشتركة تؤكد على خبرة شركة شل في مجال تصنيع زيوت المحركات وتقنيتها المتطورة، مشيرًا إلى أن الاتفاقية تعكس "الالتزام المشترك لكل من وقود وشل قطر بتقديم المنتجات والخدمات المتميزة في قطر".

وجدير بالذكر أن زيوت المحرك الممتازة الجديدة بموجب هذا الاتفاق سيتم إنتاجها بعلامة تجارية مشتركة هي "وقود أوتو WOQOD OTO" وستتوفر في عبوات وتطبيقات متنوعة.

زيوت محركات بعلامة تجارية مشتركة

طورت شركة قطر للوقود مجموعة جديدة من زيوت أوتو "OTO" للمحركات تشمل زيوت محركات البنزين "أوتو موتيف OTO MOTIV"، وزيوت "أوتو ماكس OTO MAX" لمحركات الديزل والمنتجات المكمًلة "أوتو برو OTO PRO". 

طوّرت شركة وقود زيت المحركات "أوتو موتيف ألتيميت  OTO Motiv Ultimate" الاصطناعي بالكامل باستخدام أحدث تقنيات شركة شل وزيت الأساس المصنع بتكنولوجيا تحويل الغاز الطبيعي إلى سوائل (GTL) الذى تم تصنيعه في مصنع اللؤلؤة لتحويل الغاز إلى سوائل في راس لفان بدولة قطر، لإنتاج أفضل زيوت المحركات في العالم. ويوفر زيت المحركات "أوتو موتيف ألتيميت" أقصى قدر من الكفاءة ويطيل فترات الاستخدام مع تقليل عدد مرات تغيير الزيت بشكل كبير، الأمر الذي يحمي المحركات ويوفر المال.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.