الخميس 19 محرم / 19 سبتمبر 2019
10:03 م بتوقيت الدوحة

يشمل 504 منشآت تعليمية.. «أشغال»:

إنجاز 75% من برنامج تعزيز السلامة المرورية بمحيط المدارس

الدوحة - العرب

الأحد، 25 أغسطس 2019
إنجاز 75% من برنامج تعزيز السلامة المرورية بمحيط المدارس
إنجاز 75% من برنامج تعزيز السلامة المرورية بمحيط المدارس
انتهت هيئة الأشغال العامة «أشغال» من تحسين الطرق المحيطة بـ 375 مدرسة بواقع 75% من إجمالي عدد المدارس، ضمن برنامج تعزيز السلامة المرورية بالمناطق المحيطة بالمدارس، وتجري حالياً الأعمال لاستكمال تنفيذ مخططات السلامة حول 65 مدرسة.
تضع «أشغال» برنامج تعزيز السلامة المرورية بالمناطق المحيطة بالمدارس ضمن أولوياتها، في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية (2013-2022)، للحد من التكدس المروري في تلك المناطق، والفصل بين حركة المشاة ومرور المركبات، وتحسين الطرق المؤقتة غير المعبدة، وتأمين سلامة الطلاب وأولياء الأمور أثناء الدخول والخروج من المدارس.
وقد جرى إعطاء الأولوية لحوالي 504 مدارس منتشرة في مختلف مناطق قطر، وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية، واللجنة الوطنية لسلامة الطرق، استناداً إلى دراسة أجرتها وزارة التعليم والتعليم العالي لاختيار المناطق المدرسية المحتاجة للتطوير، بالإضافة إلى 23 مدرسة تم الانتهاء من تصاميم المخطط حولها، على أن يتم البدء فيها بمجرد الحصول على الموافقات الخاصة بها من مختلف الجهات المعنية بالدولة، و40 مدرسة أخرى قيد تصميم مخططات الطرق المحيطة بها.
في الوقت ذاته، أشارت «أشغال» إلى أن 503 من بين 504 مدارس، أي 99.8 % من المدارس مدرجة في مراحل مختلفة من البرنامج.
وقد واصلت «أشغال» تنفيذ برنامج شامل ومستمر لتعزيز السلامة المرورية في المناطق المحيطة بالمدارس، في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية، من خلال تحسين حالة الطرق والوصول بها إلى أعلى درجات الأمان.
أهداف البرنامج
يهدف برنامج تعزيز السلامة المرورية في المناطق المحيطة بالمدارس إلى تأمين سلامة الطلاب وأولياء الأمور أثناء الدخول أو الخروج من المدارس، والتخفيف من حدة الازدحام المروري في أوقات الذروة، والذي يزيد من حدته غياب مواقف خاصة بمركبات أولياء أمور الطلبة وحافلات الطلاب، وافتقار بعض المناطق للممرات الخاصة بالمشاة والأرصفة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.