الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
02:46 م بتوقيت الدوحة

نشرت وثائق تفضح المؤامرة الظبيانية السعودية على الدوحة

محكمة أميركية: قطر تعرضت لحملة ممنهجة لتهميشها ووصمها بالإرهاب

وكالات

الجمعة، 23 أغسطس 2019
محكمة أميركية: قطر تعرضت لحملة ممنهجة لتهميشها ووصمها بالإرهاب
محكمة أميركية: قطر تعرضت لحملة ممنهجة لتهميشها ووصمها بالإرهاب
أكدت محكمة أميركية أن قطر تعرضت لحملة ممنهجة لتهميشها ووصمها بالإرهاب، وكشفت المحكمة العليا في نيويورك، أمس (الخميس)، عن وثائق حملة التآمر التي تعرضت لها الدوحة، بعد أن تعرضت للحصار من أبوظبي والرياض ودول أخرى في يونيو 2017.
وذكرت المحكمة في هذه الوثائق -التي جاءت في نحو 19 صفحة- أن قطر تعرضت لحملة ممنهجة لتهميشها ووصمها بالإرهاب، فضلاً عن تعرضها لحملة تحريض من قبل منظمات معينة في واشنطن مدفوعة من دول الحصار، بغية حث الكونجرس الأميركي على اتخاذ حزمة عقوبات ضدها.
ولفت قاضي المحكمة -وفقاً لموقع «عربي 21»- إلى تحريض تعرضت له الدوحة لدى الإدارة الأميركية من قبل الجهات عينها، بهدف حث الأخيرة على نقل القاعدة الأميركية في قطر إلى دولة مجاورة.
ونشرت هذه المحكمة الوثائق في سياق الاتهام الموجهة لرجل الأعمال الأميركي المقرب من الرئيس ترمب «إليوت برودي» بالتورط في استمالة إدارة ترمب وحثها على اتخاذ إجراءات ضد قطر.
وسعى برودي -وشريكه رجل الأعمال الأميركي من أصل لبناني جورج نادر- مراراً إلى التأثير في البيت الأبيض عن طريق مدحهما لولي عهدي السعودية وأبو ظبي أمام الرئيس الأميركي دونالد ترمب مباشرة، أو عن طريق مراسلته. وكانت مؤسسة «إليوت برودي» خسرت دعوى قضائية رفعتها ضد قطر، كانت تهدف لإصدار أمر قضائي يمنع الدوحة من نشر رسائل بريد إلكتروني وغيرها من الوثائق، زعمت المؤسسة أن قراصنة يتبعون الدوحة أقدموا على اختراقها من أجهزة الكمبيوتر التابعة لها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.