الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
02:53 م بتوقيت الدوحة

خسروا أمام البحريني أمس

شباب السلة يبحثون عن الفوز الأول في «الخليجية»

احمد سليم

الجمعة، 23 أغسطس 2019
شباب السلة يبحثون عن الفوز الأول في «الخليجية»
شباب السلة يبحثون عن الفوز الأول في «الخليجية»
يلتقي منتخبنا الوطني للشباب لكرة السلة مع المنتخب الإماراتي في السادسة من مساء اليوم، في الجولة الرابعة -قبل الأخيرة- من بطولة الخليج لأقل من 18 سنة، والمقامة حالياً في البحرين، والمؤهلة إلى كأس آسيا 2020.
ويسعى منتخبنا لتحقيق فوزه الأول في البطولة، بعد أن تلقى 3 خسائر متتالية، وضعته في المركز قبل الأخير برصيد 3 نقاط، وهو الأمر نفسه بالنسبة للمنتخب الإماراتي، الذي تلقى 3 خسائر، وبالتالي فالمباراة اليوم ستكون فرصة لمنتخبنا لتسجيل فوزه الأول، قبل ملاقاة المنتخب العُماني في اليوم الأخير للبطولة الأحد.
وخسر منتخبنا مباراته الثالثة أمس أمام المنتخب البحريني متصدر البطولة، وذلك بنتيجة 115-41، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم البحريني 66-19، بواقع 34-6 في الفترة الأولى، و32-13 في الفترة الثانية، و28-8 في الفترة الثالثة، و21-14 في الرابعة.
ووضح فارق الإمكانيات الفنية في الملعب لصالح المنتخب البحريني، بينما يخوض منتخبنا البطولة بلاعبين تقل أعمارهم عن 17 سنة، وكان ينقصهم الخبرة، لا سيما وأن قوام المنتخب البحريني من لاعبين يمثلون التشكيلة الأساسية لأنديتهم، بالإضافة إلى أن بعضهم في المنتخب الأول، والنتائج التي يحققها في البطولة تؤكد الفوارق بينه وبين فرق البطولة كافة.
وبدأ مدرب منتخبنا سعيد مبارك المباراة بتشكيلة مكونة من: آدم العبدالله وأحمد سعيد ومحمود درويش وأحمد الدوح ومبارك راشد.

محمد السبيعي: النسخة الحالية الأفضل فنياً
قال محمد السبيعي، أمين السر المساعد للاتحاد القطري لكرة السلة، إن البطولة هي الأعلى من الناحية الفنية بالمقارنة مع النسخ السبع السابقة؛ نظراً لتقارب مستويات الفرق.
وعن منتخبنا، قال السبيعي: «منتخبنا قدّم مستويات جيدة، ولكن لم يحالفه التوفيق ولقي إشادة من الجميع، سواء من عيسى آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، أو عبداللطيف الفردان رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية، أو غيرهما من المسؤولين. وأعتقد أن هناك أكثر من لاعب برزوا في منتخبنا سيكون لهم مستقبل مميز».

إصابة آدم.. وتحية الجماهير
تعرّض لاعب منتخبنا آدم العبد الله للإصابة، قبل نهاية الفترة الثالثة وخرج من الملعب، ويتحدد اليوم مدى قدرته على المشاركة أمام الإمارات. ولاقى العبد الله تحية كبيرة من الجماهير البحرينية كافة التي حضرت المباراة عند خروجه من الملعب.

الدوسري مرشح بقوة لختام البطولة
اختارت اللجنة المنظمة محمد السبيعي، أمين السر المساعد للاتحاد القطري لكرة السلة عضو اللجنة التنظيمية الخليجية، ليكون مراقباً لمباراة اليوم التي تجمع المنتخبين السعودي والبحريني، وهي المباراة التي ستحدد متصدر البطولة. وبات حكمنا سيف الدوسري مرشحاً بقوة لإدارة المباراة الختامية بين البحرين والإمارات، بعد المستوى المميز الذي قدّمه، والذي لاقى إشادة كبيرة سواء من الفرق المنافسة أو من اللجنة التنظيمية.

سعيد مبارك:
خضنا مباراة صعبة.. وسنواصل العمل
قال سعيد مبارك، مدرب منتخبنا الوطني للشباب لكرة السلة، إن «الأدعم» خاض مباراة صعبة أمام المنتخب البحريني القوي، وأضاف: «حاولنا مجاراة المنافس في المباراة، ولكن الأخطاء الفردية تسببت في الخسارة، وهي تكون مكلفة أمام فريق يلعب على أرضه ووسط جماهيره».
وأضاف: «طوينا هذه الخسارة، ونركز الآن على مباراة اليوم. نريد أن نحقق الفوز الأول، لا سيّما أننا قدّمنا بطولة قوية بغضّ النظر عن مباراة أمس التي كانت صعبة على اللاعبين في هذه الأجواء الجماهيرية، وعلينا أن نستمر في المنافسة، ولديّ ثقة في اللاعبين لتحقيق نتائج تعكس المستوى الذي قدّموه بالبطولة».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.