الثلاثاء 17 محرم / 17 سبتمبر 2019
01:26 ص بتوقيت الدوحة

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة الشواهين والفرسان بدوري نجوم QNB

الدوحة - قنا

الخميس، 22 أغسطس 2019
التعادل الإيجابي يحسم مباراة السيلية والخور
التعادل الإيجابي يحسم مباراة السيلية والخور
حسمت نتيجة التعادل الايجابي بهدف لمثله مباراة السيلية مع الخور، التي أقيمت اليوم على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في إطار مباريات الجولة الأولى والافتتاحية من الدوري القطري لكرة القدم.
سجل أهداف المباراة كريم أنصاري في الدقيقة 18 (من ركلة جزاء) للسيلية، فيما عادل النتيجة للخور تياجو بيزارا في الدقيقة 39 (من ركلة جزاء) أيضا.
بهذه النتيجة، اكتفى كل من السيلية والخور بحصد أول نقطة لكل منهما في مشوراهما بالدوري بالموسم الجديد.
وكان السيلية أنهى الموسم الماضي بالدوري في المركز الثالث برصيد 38 نقطة جمعها من 12 انتصارا وتعادلين ومني بـ8 خسائر، في المقابل أنهى الخور الدوري في المركز العاشر برصيد 20 نقطة جمعها من 5 انتصارات و5 تعادلات ومني بـ12 خسارة.
وأقيمت في وقت سابق اليوم مباراة أولى، انتهت بفوز الغرافة على الشحانية بثلاثية نظيفة.
وكانت الجولة الأولى للدوري انطلقت أمس الأربعاء وشهدت فوز السد على الوكرة بنتيجة (4 -1)، وتغلب الدحيل على نادي قطر بهدفين لهدف.
وتختتم منافسات الجولة الأولى يوم غد الجمعة بمباراتي العربي مع الأهلي على ملعب الجنوب بمدينة الوكرة، والريان مع أم صلال على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.
وسيواجه السيلية في الجولة الثانية للدوري، الأسبوع المقبل، فريق الأهلي، فيما يتبارى الخور مع أم صلال.
جاءت مباراة السيلية والخور متوسطة المستوى عامة، وحاول كل فريق ترجيح كفته على منافسه في ظل الفرص الكثيرة التي لاحت لهما.. وقد بادر السيلية بالتسجيل في الدقيقة 18 عن طريق الإيراني كريم أنصاري من ركلة جزاء حصل عليها عبدالقادر إلياس والذي تعرض للإصابة ولم يستطع استكمال المباراة، في حين جاء هدف الخور من ركلة جزاء أيضا في الدقيقة 39 وسجلها المحترف البرازيلي تياجو بيزارا.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي، حيث شهدت بدايته سرعة واندفاعا واضحا من الخور الذي أراد من خلاله ان يكون هو صاحب هدف السبق، وقد ضاعت على لاعبيه فرص مهمة بعد ان تصدى دفاع السيلية والحارس أبو بكر الى كرات تياجو بيزارا وواجنر فيريرا، ونجح السيلية في امتصاص اندفاعة غريمه ومن ثم اللعب على الكرات المرتدة.
ومن محاولة سريعة حصل السيلية على ركلة جزاء بالدقيقة 18 إثر دخول خالد رضوان على الياس، ونجح أنصاري في إيداعها شباك رجب حمزة حارس مرمى الخور، وبعدها بعشر دقائق خرج الياس وشارك ماهر يوسف بدلا منه.
وبعد الهدف حاول السيلية ان يعزز تقدمه، إلا أنه مع مرور الوقت أدرك الخور التعادل في الدقيقة 39 بعد حصوله على ركلة جزاء من كرة مشتركة بين أحمد المنهالي مدافع السيلية ومحترف الخور أحمد حموذان، ونفذها بنجاح تياجو بيزارا.
وفي الشوط الثاني تحسن أداء السيلية وحاول في وقت مبكر أن يبادر الى الهجوم من أجل تهديد مرمى الخور الذي أراد أيضا أن يحصل على أول ثلاث نقاط، وسط محاولات من كل مدرب لتفعيل هجوم فريقه، إلا أنه مع الوقت لم يسجل أي من الفريقين في هذا الشوط، لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لكل منهما.
وهذا هو التعادل الأول في دوري نجوم قطر هذا الموسم 2019 -2020، وذلك بعدما انتهت المباريات الثلاث الأولى من الدوري بفوز السد والدحيل والغرافة على حساب الوكرة وقطر والشحانية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.