الأحد 22 محرم / 22 سبتمبر 2019
11:27 م بتوقيت الدوحة

قطر تحرز برونزية بطولة العالم العاشرة للقفز المظلي

بوخارست- قنا

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019
الفريق القطري حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية
الفريق القطري حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية
أحرز المنتخب القطري للقفز المظلي التابع للقوات الخاصة المشتركة، الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم "FAI" العاشرة لتشكيل المظلات ستريجنيك التي اختتمت مساء اليوم في رومانيا بمشاركة 19 فريقا يمثلون 12 دولة.
وجاء حصول قطر على الميدالية البرونزية عن طريق فريق التشابك "ثنائي سكونشل" التابع للجنة قطر للرياضات الجوية في القوات الخاصة المشتركة، وذلك بعد احتلاله المركز الثالث برصيد 160 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن الفريق الفرنسي صاحب المركز الثاني والميدالية الفضية برصيد 161 نقطة، فيما كان المركز الأول والميدالية الذهبية من نصيب الفريق الفرنسي الآخر الذي حل في المركز الأول برصيد 207 نقاط.
وشارك في منافسات البطولة العالمية إلى جانب قطر دول : رومانيا الدولة المضيفة، أمريكا، فرنسا، روسيا ، ايطاليا ، بريطانيا ، المانيا ، فنلندا ، التشيك ، بيلاروسيا، وهولندا.
وفريق التشابك بالمظلات ثنائي سكونشل عبارة عن قافزين يشكلون تشكيلات في الجو لمدة دقيقة، ويتم تحديد الفريق الفائز عن طريق نقاط من لجنة الحكام.
ويعتبر الفريق القطري للقفز المظلي المكون من 25 قافزا مظليا أحد أفضل الفرق في العالم، كما أنه أكبر فريق تشكيل تشابك بالمظلات في العالم ليلا، فضلا عن أن الفريق حقق تشكيلات مبهرة من العروض الجوية.
واهتمت دولة قطر على الصعيدين الرسمي والشعبي برياضة القفز المظلي حتى أصبحت أحد أهم العروض الدائمة في الاحتفالات الرسمية والشعبية، وخاصة في العيد الوطني الذي تحتفل به البلاد في الثامن عشر من ديسمبر كل عام.
وقد حققت هذه الرياضة في دولة قطر خلال فترة وجيزة وبالتحديد منذ 2008، نجاحا ملحوظا من خلال مشاركتها في العديد من البطولات القارية والعالمية في القفز بالمظلات، وحصدها للألقاب واحدا تلو الآخر، حيث حقق الفريق إنجازا تاريخيا بدخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر تشكيل تشابك بالمظلات ليلا في العالم.
كما تميز فريق القفز المظلي بتحقيقه العديد من الإنجازات خلال العام 2018، حيث حصل على 20 ميدالية ملونة منها 9 ميداليات ذهبية و7 ميداليات فضية و4 ميداليات برونزية.
وكانت دولة قطر قد فازت مؤخرا بحق استضافة بطولة العالم العسكرية للقفز بالمظلات "السيزم" في دورتها الخامسة والأربعين المقررة عام 2021، وذلك تحت رعاية القوات الخاصة المشتركة.
يشار إلى أنه يشترط لممارسة رياضة القفز المظلي مستوى عال من معايير الأمن والسلامة والتي عند مقارنتها بمثيلتها من الرياضات مثل السيارات والدراجات النارية، تجد أنها أكثر أمانا، نظرا لتوفر معدات آمنة عند القفز في الهواء، إذ يحصل الشخص على مظلة احتياطية عند تعطل الأساسية، إلى جانب توفر جهاز ضمن عدة القفز بموجبه تفتح المظلة عند ارتفاع معين إذا لم يفتحها القافز يدويا، فضلا عن أن نسبة حوادث المظلات في العالم أقل من نسبة حوادث السيارات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.