الثلاثاء 17 محرم / 17 سبتمبر 2019
11:27 ص بتوقيت الدوحة

إشادة كويتية بالتجربة القطرية في تأمين وتسهيل حركة المسافرين

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019
وفد من دولة الكويت الشقيقة برئاسة اللواء منصور محمد العوضي يزور مطار حمد الدولي
وفد من دولة الكويت الشقيقة برئاسة اللواء منصور محمد العوضي يزور مطار حمد الدولي
زار وفد من دولة الكويت الشقيقة برئاسة اللواء منصور محمد العوضي وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن المنافذ، مطار حمد الدولي اليوم، للاطلاع على تجربة دولة قطر في أمن المطارات والوسائل والأجهزة والإمكانات التقنية والإلكترونية الحديثة المستخدمة لتسهيل حركة المسافرين.
وتأتي زيارة الوفد الكويتي للبلاد في إطار التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين.
وتعرف الوفد على المنظومة الأمنية والأجهزة الحديثة والتقنيات المتطورة التي تستخدمها إدارتا أمن المطار، وجوازات المطار في التفتيش والتدقيق والمراقبة للمحافظة على أمن وسلامة المسافرين وحركة الطيران المدني.
واستمع الوفد لعرض عن المهام التي تقدمها إدارة جوازات المطار والتطور التكنولوجي الذي تعتمده الإدارة على كاونترات دخول وخروج المسافرين، فضلا عن التكنولوجيا الحديثة المطبقة على البوابات الالكترونية في صالات القادمين والمغادرين..كما اطلع على عدد من الأجهزة المتطورة المستخدمة التي تسهم في تعزيز الأمن داخل المطار ومنافذ الدولة الأخرى.
ولفت العميد عيسى عرار الرميحي مدير إدارة أمن المطار إلى أن هذه الزيارة تأتى في إطار تبادل الخبرات والتجارب والتعاون في مجال تعزيز أمن المطارات..مبينا أن وفد دولة الكويت الشقيقة اطلع على الأنظمة الحديثة التي تستخدمها إدارة أمن المطار للمحافظة على أمن وسلامة المسافرين، وحركة الطيران المدني داخل البلاد.
وبدوره، قال العميد محمد راشد المزروعي مدير إدارة جوازات المطار إن هذه الزيارة تعكس مدى التعاون والتنسيق بين وزارتي الداخلية في البلدين فيما يتعلق بتبادل المعلومات والاطلاع على البرامج الحديثة المستخدمة لتسهيل حركة دخول المسافرين وخروجهم .
وأشار إلى أن الوفد تعرف على النظم والبرامج المتطورة التي تستخدمها الإدارة والتي تساهم في سرعة إنهاء إجراءات السفر، وتسهيل حركة الدخول والخروج، وبرنامج المسافر الذكي، وبرنامج البوابات الالكترونية وبرنامج الكاونترات ومدى التعاون والتنسيق بين الجهات الأمنية والجهات الأخرى العاملة في مطار حمد الدولي .
ولفت إلى أن الوفد الكويتي أثنى على نظام البوابات الإلكترونية بمطار حمد ونظام بصمة العين الذي يهدف إلى التعرف على الأشخاص من خلال نظام الكتروني يقوم بأخذ بصمة العين لكل مسافر مما يسهم في تسهيل إجراءات الدخول والخروج من والى الدولة، وإجراءات منح التأشيرات الفورية داخل المطار، وكيفية إنهاء إجراءات المسافرين والتدقيق الآلي على جوازاتهم مما يعزز انسيابية حركة الدخول والخروج ويساهم في كشف التزوير في المستندات الرسمية.
وفى ختام الزيارة، أشاد اللواء منصور محمد العوضي رئيس الوفد الكويتي ،خلال تصريح صحفي في ختام زيارته للمطار، بالتطور التكنولوجي الذي تعتمده وزارة الداخلية القطرية داخل مطار حمد الدولي وتجربتها الفريدة في مجال إصدار التأشيرات وإنهاء إجراءات دخول وخروج المسافرين.
وقال إن زيارة الوفد الكويتي لمطار حمد الدولي هدفها الاطلاع على الخبرات القطرية والتجارب العملية المتطورة التي كان لها أبلغ الأثر في سرعة إنهاء إجراءات المسافرين وأمنهم ، مبديا اعجابه بإجراءات إصدار التأشيرات الفورية بكاونترات إدارة جوازات المطار والتي لا تستغرق أكثر من دقائق معدودة.
وأكد حرص وزارة الداخلية الكويتية على استمرار التعاون مع نظيرتها بدولة قطر على مختلف الأصعدة ومن أهمها مجال أمن المنافذ.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.