السبت 21 محرم / 21 سبتمبر 2019
08:35 م بتوقيت الدوحة

«أمن الملاعب» جاهز للانطلاق.. وكرة جديدة للمباريات

«QSL» تدشّن الموسم رسمياً وتعلن الجاهزية للدوري

معتصم عيدروس

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019
«QSL» تدشّن الموسم رسمياً وتعلن الجاهزية للدوري
«QSL» تدشّن الموسم رسمياً وتعلن الجاهزية للدوري
قامت مؤسسة دوري نجوم قطر، أمس بفندق «دبليو»، بتنظيم حفل تدشين الموسم الكروي الجديد 2019-2020، والذي سينطلق بدوري «نجوم QNB» يوم الأربعاء المقبل الموافق 21 أغسطس الحالي.
وجاء التدشين بحضور هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي للمؤسسة، ومديري الإدارات، وعدد من المسؤولين في شركات كرة القدم بالأندية، فضلاً عن وسائل الإعلام المختلفة، حافلاً بالمعلومات عن المستجدات التي جرى تجهيزها لموسم مثالي ناجح، والتي تم الكشف عنها من خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد، وشارك فيه حسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق والاتصال، وأحمد عباسي المدير التنفيذي للمسابقات وتطوير كرة القدم، والنقيب سعيد جمعة الهتمي من أمن الملاعب. كما جرى خلال المؤتمر استعراض الكرة الرسمية الجديدة للدوري، والتعريف بمميزاتها، وكذلك الكشف عن التطبيق الجديد الذي قامت المؤسسة بالتعاون مع شركة «alkunat» بتجهيزه لتوفير كل المعلومات التي يحتاجها المشجع من معلومات عن البطولة والأندية وكذلك تذاكر المباريات.
«أمن الملاعب» جاهز
تحدّث في بداية المؤتمر النقيب سعيد جمعة المهندي، من أمن الملاعب، والذي تمنّى التوفيق لجميع الأندية في الموسم الجديد، وأشاد بالتعاون الكبير بينهم ومؤسسة دوري نجوم قطر لإنجاح الموسم الكروي، وكذلك جاهزيتهم بعد أن عقدوا العديد من الاجتماعات التي قدّمت فيها المؤسسة كل متطلبات أمن الملاعب.
وأوضح المهندي أن الأسابيع الأولى من الدوري ستشهد دخول ملعب جديد، وهو استاد الجنوب المونديالي، والذي سبق أن قاموا بالعمل عليه في نهائي بطولة كأس الأمير الموسم الماضي، واعتبره مختلفاً عن الملاعب الأخرى باعتبار أنه قد تم تجهيزه لكأس العالم ولاستيعاب أعداد كبيرة من المنظمين ورجال الأمن وكذلك الجماهير، وهو ما يجعله يحتاج إلى جهد أكبر، ولكنه استدرك بأنه بالتعاون بين الجهات الأمنية والمنظمين يتوقع أن تسير الأمور فيه بشكل جيد، خاصة في ظل التنسيق بين الجانبين؛ حيث سيتم التعريف بالمداخل الخاصة بكل فئة من جماهير ولاعبين وغيرهم؛ مؤكداً أن الضغط كان كبيراً عليهم في نهائي بطولة كأس الأمير، بسبب الأعمال التي كانت موجودة على الطرق، أما الآن فكل الطرق المؤدية للاستاد قد تم الانتهاء منها، وبالتالي فإن الوصول إليه سيكون سهلاً للجماهير.
موسم مميز
من جانبه، أكد أحمد عباسي أن الكل ينتظر صافرة انطلاقة الموسم، وأن المؤسسة قامت بإعداد كل ما يتطلب ذلك لتقديم موسم مميز تنتظر قطر فيه استضافة بطولة كأس الخليج وبطولة كأس العالم للأندية.
وتوقّع عباسي أن يكون دوري هذا الموسم قوياً في ظل التعاقدات المميزة التي قامت بها الأندية مع اللاعبين المحترفين والمواطنين. وكشف عباسي عن أنهم قرروا انطلاق الدوري في شهر أغسطس بسبب ضغط الروزنامة، وذلك بعد أن قاموا بدراسة وتحليل الأداء الفني والبدني للفترة نفسها في دوري الموسم الماضي ووجدوها عالية؛ مؤكداً أنهم قاموا بوضع الروزنامة بطريقة لا تشكّل ضغطاً على اللاعبين وحتى يستمر العطاء الذي يقدمونه بالإيقاع ذاته طوال الموسم، وحتى لا يتعرضوا لإصابات بسبب الإرهاق وضغط المباريات.
كما كشف عباسي عن الكرة الجديدة التي سيلعب بها الدوري، وأوضح أنهم قاموا بدراسة الكرات الموجودة في الدوريات الكبيرة في أوروبا وآسيا، وقاموا بتجريب هذه الكرة في كأس «QSL» الموسم الماضي، وهي بالمواصفات نفسها التي تم استخدامها في كأس أمم آسيا النسخة الأخيرة التي فاز بها منتخبنا، وكذلك في الدوري الأوروبي، ويعتبر الدوري القطري هو الأول الذي يستخدمها، وبتصميم خاص فقط لمؤسسة دوري نجوم قطر.
وبخصوص ملاحظات البعض على الكرة وانحرافها، قال عباسي إن الكرة الجديدة لم يتم اختيارها إلا بعد دراسة كافية ووافية، وبعد تجريبها في بطولة كأس «QSL»، وبعد أخذ الملاحظات من الاتحاد الآسيوي الذي قام بتجريبها في كأس آسيا الأخيرة، وتأكدهم من جودتها، وفي الوقت نفسه أكد أنهم على استعداد للاستماع إلى كل الملاحظات حولها.
عمل متواصل
أما حسن ربيعة الكواري، فأكد أن الاستعداد لانطلاقة موسم (2019-2020) بدأ مباشرة بعد انتهاء الموسم الماضي، وأنهم يعملون لوضع استراتيجية مناسبة لانطلاقة الدوري، وقاموا اليوم بتوقيع العديد من اتفاقيات الرعاية والمجتمعية، متقدماً بالشكر إلى كل من قاموا بتوقيع العقود، ومنها مركز مكافحة التدخين ومؤسسة التعليم فوق الجميع، والتي تُعتبر ذات رسالة ودور مهم في المجتمع. كما أن عقود الرعاية التي تشتمل على جوانب مادية فتوقّع أن تساهم بشكل كبير في تطوير المنافسات، منوهاً إلى أنه ستكون هناك العديد من المبادرات التسويقية، وسيكون هناك تواصل مكثّف مع الأندية خلال الفترة المقبلة، من أجل الوقوف على أفكارهم لجذب الجماهير.
وأضاف ربيعة: «فيما يختص بالجوانب الفنية، فأتوقع أن يكون دوري هذا الموسم قوياً، في ظل التعاقدات المميزة التي قامت بها الأندية للاعبين المحترفين والمواطنين، وهو ما سيثري المستوى الفني ويرتقي به».
وأضاف: «سنقوم بتسهيل عملية شراء التذاكر والوصول إلى الملاعب، كما سنجتمع مع الأندية للتعرف على خططهم لاستقطاب الجماهير، وستكون هناك مبادرات خاصة في هذا الجانب. وأوضح بأن تخصيص ملعبي الجنوب واستاد جاسم بن حمد بنادي السد المكيفين سيلغي الاعتذار عن عدم الحضور الجماهيري لارتفاع درجات الحرارة، ومن جانبها، ستقوم المؤسسة بالتواصل مع الجماهير عبر التطبيق الخاص بالمؤسسة التي عملت عليه شركة «الكونات»، والذي سيوفر الكثير من المعلومات التي تحتاجها الجماهير عن الدوري والأندية والموقف في جدول الترتيب، وغيرها من الإحصائيات التي تهتم بها الجماهير.

تطبيق جديد للدوري

كشف خالد الكبيسي، من شركة «alkunat» التي قامت بتصميم التطبيق الخاص بالدوري، والذي يعمل على أجهزة الآيفون وتلك التي تعمل بنظام الأندرويد، وقال إنهم عملوا مع المؤسسة لتنفيذ التطبيق بأحدث التقنيات لتوفير الأخبار الخاصة بالأندية ومواعيد المباريات وجدول الترتيب وأفضل اللاعبين، وغيرها من المعلومات، وكذلك شراء التذاكر، موضحاً أن البرنامج سيكون متوفراً باللغتين العربية والإنجليزية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.