السبت 21 محرم / 21 سبتمبر 2019
08:21 م بتوقيت الدوحة

قطر تهنئ السودان بالتوقيع رسمياً على الوثيقة الدستورية

الدوحة - العرب

الأحد، 18 أغسطس 2019
قطر تهنئ السودان بالتوقيع رسمياً على الوثيقة الدستورية
قطر تهنئ السودان بالتوقيع رسمياً على الوثيقة الدستورية
هنّأت دولة قطر جمهورية السودان الشقيقة والشعب السوداني الكريم بالتوقيع رسمياً على الوثيقة الدستورية تحت رعاية الاتحاد الإفريقي وبجهود حثيثة من جمهورية إثيوبيا الصديقة.
وأوضحت وزارة الخارجية، في بيان أمس، أن هذا التوقيع يأتي ثمرة لكفاح وتضحيات الشعب السوداني بكل أطيافه، لا سيما الشباب المتطلع إلى الحرية والعدالة، كما يعبّر عن نضج ووعي القائمين على الأمر في السودان بمفصلية هذه اللحظة في تاريخ وطنهم وضرورة تغليب المصلحة العامة ولغة الحوار.
وعبّر البيان عن أمل دولة قطر أن تضمن الوثيقة الدستورية تمثيلاً حقيقياً لأطياف الشعب السوداني الشقيق كافة في العملية السياسية دون إقصاء لأحد.
وأعرب البيان عن شكر وتقدير دولة قطر لجهود الاتحاد الإفريقي وجمهورية إثيوبيا في تجسير الهوّة بين الفرقاء السودانيين، ولدورهما المحوري في إتمام التوقيع رسمياً. وشدّد البيان على موقف دولة قطر الثابت والداعم لوحدة واستقرار وسيادة السودان. 
وقد شاركت دولة قطر في حفل إبرام وثائق الانتقال للسلطة المدنية في جمهورية السودان الشقيقة، وترأس وفد دولة قطر سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية. وكانت دولة قطر قد رحّبت بتوقيع المجلس العسكري الانتقالي وقوى «إعلان الحرية والتغيير» بالأحرف الأولى على الوثيقة في الرابع من أغسطس الحالي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.