الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
02:24 م بتوقيت الدوحة

سعياً إلى تحقيق العدالة الناجزة.. نواف الحمادي:

فتح صحيفة دعوى إلكترونياً عبر بوابة «الأعلى للقضاء»

الدوحة - العرب

السبت، 17 أغسطس 2019
فتح صحيفة دعوى إلكترونياً عبر بوابة «الأعلى للقضاء»
فتح صحيفة دعوى إلكترونياً عبر بوابة «الأعلى للقضاء»
أكد السيد نواف الحمادي المدير التنفيذي لمحكمة الجنح والجنايات الابتدائية، أن البوابة الإلكترونية الجديدة للمجلس الأعلى للقضاء تتيح إمكانية فتح صحيفة الدعوى إلكترونياً وتسديد الرسوم، لافتاً إلى أن هذه الخطوة تساعد في سرعة رفع الدعوى واتخاذ الإجراءات المناسبة.
وأضاف في تصريحات لتلفزيون قطر، مؤخراً، أن المجلس الأعلى للقضاء أطلق عبر البوابة الإلكترونية خدمة إخطار وهي من أبرز الخدمات، وتمكن صاحب الدعوى من تسجيل هاتفه وربطه بالرقم الشخصي حتى يتم إخطاره بجميع حالات الدعوى القضائية، لافتاً إلى أن البوابة الإلكترونية تحتوي على أكثر من 29 خدمة إلكترونية.

وأوضح الحمادي أنه جرى إنشاء غرفة عمليات تشمل مختلف أجهزة الدولة المعنية مثل وزارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة وبريد قطر ومصرف قطر المركزي، بهدف تيسير وتسهيل الإجراءات، منوهاً بأن المجلس الأعلى للقضاء يسعى لأرشفة كل ملفات القضايا إلكترونياً وإطلاق مشروع إدارة الجلسات، وهو مشروع داخلي لأمناء الجلسات حتى يتم تحديث حالة القضايا إلكترونياً بشكل فوري.
الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للقضاء أطلق الموقع التجريبي للبوابة الإلكترونية للخدمات الرقمية متضمنة عدداً من الخدمات الإلكترونية الجديدة والمتطورة، ضمن خطة التحول الرقمي التي بدأها المجلس منذ فترة لتتواكب مع استراتيجية الحكومة الرقمية.
ويأتي إطلاق البوابة الإلكترونية في إطار تفعيل خطة تطوير المنظومة القضائية الساعية إلى تحقيق العدالة الناجزة والمتضمنة للعديد من المبادرات التطويرية الرامية إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمجلس الأعلى للقضاء.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.