السبت 15 ذو الحجة / 17 أغسطس 2019
11:43 م بتوقيت الدوحة

المضاحكة يحضر ختام المنافسات

«أدعم» الشطرنج ينهي مشاركته في البطولة الدولية الفرانكفونية

الدوحة - العرب

الخميس، 15 أغسطس 2019
«أدعم» الشطرنج ينهي مشاركته في البطولة الدولية الفرانكفونية
«أدعم» الشطرنج ينهي مشاركته في البطولة الدولية الفرانكفونية
أنهى منتخبنا الوطني للشطرنج مشاركته في البطولة الدولية الفرانكفونية، التي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس بمشاركة 234 لاعباً يمثلون 27 دولة، واحتل الأستاذ الدولي الكبير حسين عزيز -المصنف رقم 12 في البطولة- المركز 33 مع ختام الجولة التاسعة.
وتمكن لاعبنا الواعد صالح الحر -المصنف 110- من احتلال المركز 62 في البطولة، وجمع 5 نقاط ونصف، ضاعف بها نقاطه التصنيفية في اللائحة الدولية، وقفز 40 مركزاً في الترتيب العام، واحتل لاعبنا الواعد عبد الله الحميد المركز 190 في أول مشاركة دولية له من هذا النوع، وجمع 3 نقاط في رصيده.
وفي النتائج الأخرى، تمكن الفرنسي جابرييل فلوم من الحصول على اللقب، بعد حصوله على 7 نقاط ونصف، تلاه اليوناني ديميتريوس ماستروفاسيليس بالرصيد نفسه وتأخر بفارق كسر التعادل.
من جهته، حضر محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج المنافسات الختامية، كونه المدير التنفيذي للعلاقات الدولية في «دولي الشطرنج»، وأكد سعادته بالنتائج التي تحققت في هذه المشاركة، لافتاً إلى أن حصول الأستاذ الدولي الكبير حسين عزيز على المركز 33 يعتبر نتيجة أكثر من جيدة، كذلك حصول صالح الحر على المركز 62، كما تعتبر مشاركة اللاعب عبد الله الحميد إيجابية، كونه لا يزال في بداية مسيرته، ويحتاج إلى تكثيف المشاركات والجرعات التدريبية بغية تطور مستواه.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.