الخميس 07 ربيع الثاني / 05 ديسمبر 2019
10:34 م بتوقيت الدوحة

منتخب قطر يختتم مشاركته في البطولة الفرانكفونية للشطرنج

باريس- قنا

الأربعاء، 14 أغسطس 2019
. - البطولة الفرانكفونية للشطرنج
. - البطولة الفرانكفونية للشطرنج
اختتم لاعبو المنتخب القطري اليوم، مشاركتهم في منافسات البطولة الدولية الفرانكفونية للشطرنج، التي أقيمت منافساتها في العاصمة الفرنسية باريس بمشاركة 234 لاعبا يمثلون 27 دولة.

وأنهى الأستاذ الدولي الكبير حسين عزيز مشواره في البطولة بتحقيق التعادل مع الأستاذ الدولي الكبير الفرنسي بنيامين ديفرومونت في إطار مباريات الجولة التاسعة والأخيرة من المنافسات.

واحتل عزيز المصنف الـ12 في البطولة المركز الـ33 في الترتيب العام بعد ختام المنافسات، وذلك برصيد 6 نقاط وهو نفس رصيد صاحب المركز الـ21 ، لكنه تخلف عنه بفارق كسر التعادل.

وكان عزيز قد تغلب في الجولة الأولى على الفرنسي اوليفير، وفي الثانية على المغربي حليم علمي، وتعادل في الجولة الثالثة مع الفرنسي نينو مايسورادزي ، فيما خسر في الجولة الرابعة أمام الفرنسي هيرف دورالي، ثم نجح في تحقيق فوزه الثالث على حساب الفرنسي اينا اياسمان في الجولة الخامسة، وتعادل في الجولة السادسة مع الفرنسي الكسندر ايك وكذلك في الجولة السابعة أمام الفرنسي كافيسيان ييجا، وأخيرا في الجولة الثامنة تغلب على الفرنسي بيانتش جويلامي.

فيما تمكن لاعب المنتخب القطري الواعد صالح الحر المصنف الـ110 من احتلال المركز الـ62 في البطولة بعدما جمع 5 نقاط ونصف ضاعف بها نقاطه التصنيفية في اللائحة الدولية وقفز 40 مركزا في الترتيب العام .

ونجح الحر في الفوز على السنغالي رسول ديارا في الجولة الأولى، ثم خسر أمام الفرنسي دومينيك جانجين في الجولة الثانية، قبل أن يعود ويفوز على الفرنسي ميشيل جاليسون المصنف الـ73 في الجولة الثالثة، لكنه خسر في الرابعة أمام التونسي حسام مفتاحي، ثم تعادل في الخامسة مع التونسي الآخر نزار ميساوي، وخسر أمام التونسي أمير زايبي في الجولة السادسة، لكن اللاعب القطري تمكن من تحقيق الفوز في الجولات الثلاث الأخيرة على كل من المغربي ريان محمد أيت، والجابوني تيري بونجو، والفرنسي رانزي ستيلو .

أما لاعب المنتخب القطري الثالث عبدالله الحميد فقد احتل المركز الـ190 في أول مشاركة دولية من هذا النوع بعدما جمع 3 نقاط فقط.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.