السبت 15 ذو الحجة / 17 أغسطس 2019
11:44 م بتوقيت الدوحة

تأكيداً على التزامها بـ "حرية التنقل للجميع"

روبوتات تويوتا ترتقي بتجربة الأفراد خلال دورة "الألعاب الأولمبية والبارالمبية طوكيو 2020"

الدوحة - العرب

الأربعاء، 14 أغسطس 2019
روبوتات تويوتا ترتقي بتجربة الأفراد خلال دورة "الألعاب الأولمبية والبارالمبية طوكيو 2020"
روبوتات تويوتا ترتقي بتجربة الأفراد خلال دورة "الألعاب الأولمبية والبارالمبية طوكيو 2020"
كشريك عالمي للألعاب الأولمبية والبارالمبية، تهدف شركة "تويوتا موتور كوربوريشن" إلى تقديم حلول تنقل تتجاوز مجرد توفير المركبات الرسمية لدورة "الألعاب الأولمبية والبارالمبية طوكيو 2020"، وذلك من خلال مشاركتها في "مشروع طوكيو 2020 للروبوت"، وهو مشروع تقوده "لجنة طوكيو المنظمة" لـ "أولمبياد وبارالمبياد طوكيو 2020"، ويجمع تحت سقف واحد الحكومة اليابانية، وحكومة مدينة طوكيو، بالإضافة إلى شركاء هذه الدورة والخبراء في مجال الروبوتات. 

وخلال دورة "أولمبياد وبارالمبياد طوكيو 2020"، سيتم استخدام الروبوتات التي ستقدمها تويوتا لدعم تنقل الأشخاص في مختلف المواقع والأماكن. ومن خلال تمكين الناس من اختبار تطلعاتهم وأحلامهم، تؤمن شركة تويوتا بأنها ستكون قادرة على المساهمة بشكل فعال في تحقيق إضافة نوعية للنجاح المتوقع من "أولمبياد وبارالمبياد طوكيو 2020". 

وتعليقاً على ذلك، قال السيد نوبوهيكو كوغا الرئيس التنفيذي لمركز أبحاث تويوتا التقدمية: "نعمل في شركة تويوتا على تسخير تكنولوجيا الروبوتات الصناعية في العديد من التطبيقات، وذلك من منطلق التزامنا الراسخ بـ ’دعم أنشطة الحياة البشرية والتعايش في وئام مع الآخرين‘. وعلى سبيل المثال، فقد عملنا منذ العام 2004 على تطوير ’الروبوتات الشريكة‘ التي تركز على دعم الأشخاص غير القادرين على التحرك بمفردهم، بما في ذلك المسنين. أما الآن، وبينما تتبلور رؤيتنا في التحول إلى ’شركة للتنقل‘، فإننا نعكف على توسيع جهودنا في مجال الروبوتات من أجل منح كافة الأفراد حرية التنقل. إن ’حرية التنقل للجميع‘ لا تعني فقط الحركة الفعلية لشخص أو شيء ما من مكان إلى آخر، بل تشمل أيضاً التنقل الافتراضي للأفراد. ويوفر ذلك مزيداً من الفرص لاختبار أمور جديدة، أو الالتقاء والتفاعل مع الآخرين، أو حتى أن يكون له تأثيراً عاطفياً. وفي ’أولمبياد وبارالمبياد طوكيو 2020‘، نتطلع إلى إلهام خيال الجمهور من خلال توفير ’روبوتات الدعم‘ تماشياً مع جهودنا لإنجاح هذه الدورة".

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.