السبت 15 ذو الحجة / 17 أغسطس 2019
05:53 م بتوقيت الدوحة

10 أيام متتالية للمحلي الأول

انطلاق موسم سباقات الهجن بالشحانية 7 سبتمبر

الدوحة - العرب

الأربعاء، 14 أغسطس 2019
انطلاق موسم سباقات الهجن بالشحانية 7 سبتمبر
انطلاق موسم سباقات الهجن بالشحانية 7 سبتمبر
تحت رعاية اللجنة المنظمة لسباق الهجن، تنطلق في السابع من سبتمبر المقبل، منافسات الموسم الجديد لسباق الهجن بالشحانية، والذي يشتمل على 8 محليات و4 ختاميات تبدأ بمهرجان المؤسس في شهر نوفمبر، ثم الأمير الوالد في شهر يناير 2020، ثم مهرجان سمو الأمير المفدى في شهر مارس 2020، ثم الختام مع مهرجان تحدي قطر في أبريل 2020.
يبدأ الموسم كالعادة بالسباق المحلي الأول الذي يدشن الموسم، وذلك في السابع من سبتمبر 2019، والذي تكون منافساته على مدار 10 أيام متتالية خلال الفترة الصباحية فقط، والحال نفسه بالنسبة للمحلي الثاني الذي يقام في الفترة الصباحية، وذلك خلال الفترة من 21 إلى 30 سبتمبر، على أن تكون المسافة 2 كم للحقايق و4 كم للقايا والجذاع، و5 كم للثنايا والحيل والزمول.
الثالث والرابع
بينما يبدأ المحلي الثالث في التاسع من شهر أكتوبر 2019 على مرحلتين «الصغار والكبار» للفترتين الصباحية والمسائية لينتهي في التاسع عشر من الشهر نفسه، ويليه السباق المحلي الرابع بفاصل 3 أيام بينهما، ليبدأ في 23 أكتوبر وينتهي مساء الجمعة 2 نوفمبر، وبالنسبة للمسافات فتختلف عن المحليين الأوليين فتكون مسافة الحقايق 3 كم، واللقايا 4 كم، والجذاع 5 كم، والثنايا والحيل والزمول فخصصت لهما مسافة 6 كم، علماً بأن هذه المسافات جميعها تسري على الأشواط المفتوحة والعامة.
المحلي الخامس
وتبدأ في السادس من نوفمبر 2019 تحديات السباق المحلي الخامس وبداية الرحلة الماراثونية لمسافة 8 كم، ليكون على مرحلتين أيضاً، ويسدل الستار على منافسات المحلي الخامس في السادس عشر من الشهر نفسه، وتوزع المسافات بواقع 3 كم للحقايق، و5 كم للقايا، و6 كم للجذاع، و8 كم للثنايا والحيل والزمول.
مهرجان المؤسس
ويأتي موعد انطلاق أولى ختاميات الموسم 2019-2020 بمهرجان المؤسس «الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني» -طيب الله ثراه- وذلك من 30 نوفمبر إلى 11 ديسمبر لمدة 12 يوماً متتالية، تتنافس فيها هجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ وهجن أبناء القبائل على حصد الرموز والجوائز العينية القيّمة.
المحلي السادس
ثم تعاود الهجن التنافس في المحليات، ليبدأ المحلي السادس في 25 ديسمبر وينتهي في 4 يناير 2020، بمشاركة هجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ وهجن أبناء القبائل على مرحلتين، كالسباق المحلي الخامس من ناحية الترتيب للفئات السنية وكذلك المسافات.
الأمير الوالد
وتدخل الهجن معركة ثانية من أجل حصد الرموز، وذلك في المهرجان السنوي للهجن العربية الأصيلة على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، لتلتقي نخب الأصايل على أرضية ميدان الشحانية في صباح السبت الثامن عشر من يناير 2020، لترسم لنا أجمل صورة وأجمل منافسة، وهو المهرجان الذي تستمر منافساته حتى 29 من الشهر نفسه بمشاركة واسعة من الهجن القطرية والخليجية.
السابع والثامن
وتعود الهجن مرة أخرى إلى المراحل التمهيدية، حيث يعقب مهرجان سمو الأمير الوالد السباق المحلي السابع الذي يقام في الفترة من 12-22 فبراير 2020 على مدار الفترتين الصباحية والمسائية، ثم يليه السباق المحلي الثامن والذي تكون أولى منافساته في مساء 26 فبراير وينتهي في السابع من مارس 2020، تمهيداً لسباق سمو الأمير للهجن.
ختامي الختاميات
وبعد انتهاء السباق المحلي الثامن بـ 13 يوماً فقط، يكون موعد عشاق ومحبي رياضة الأصالة في صباح السبت الموافق 21 مارس 2020، مع المهرجان السنوي للهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والذي تستمر منافساته على مدار 12 يوماً متتالية، ليسدل الستار عليه في مساء الأربعاء الموافق 1 أبريل لعام 2020 بإذن الله تعالى.
مهرجان التحدي
وفي الثامن عشر من أبريل لعام 2020، يستضيف ميدان التحدي نخبة الهجن على مدار يوم واحد فقط، تحت لواء مهرجان التحدي الذي تشارك فيه المطايا الحاصلة على رموز خلال ختاميات الموسم فقط، حيث ستكون الفترة الصباحية لسن الصغار «الحقايق واللقايا والجذاع» من المسافات 4، 5، 6 كم على الترتيب.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.