السبت 15 ذو الحجة / 17 أغسطس 2019
06:11 م بتوقيت الدوحة

على خلفية اتهامه بتحويل مبلغ مالي مثير للشبهات

الألماني ثيو زفانتسيجر يشكو الادعاء الفيدرالي السويسري

د ب أ

الأربعاء، 14 أغسطس 2019
الألماني ثيو زفانتسيجر يشكو الادعاء الفيدرالي السويسري
الألماني ثيو زفانتسيجر يشكو الادعاء الفيدرالي السويسري
أعلن ثيو زفانتسيجر الرئيس السابق للاتحاد الألماني لكرة القدم، أنه يعتزم تقديم شكوى جنائية ضد الادعاء الفيدرالي السويسري الذي وجه له اتهامات ضمن تحقيقات تحويل مبلغ مالي «مثير للشبهات» على هامش تنظيم بطولة كأس العالم 2006 التي استضافتها ألمانيا.
وقال زفانتسيجر (74 عاماً) في مؤتمر صحافي، عقد أمس الثلاثاء، إنه يتهم الادعاء السويسري بتعمد التحليل الخاطئ للأدلة، مضيفاً: «إنني واثق من أن الادعاءات لم تكن صحيحة».
وكان المدعي العام السويسري قد وجه اتهامات قبل أيام بحق زفانتسيجر، وكذلك فولفجانج نيرسباخ الرئيس السابق الآخر لاتحاد الكرة الألماني، وهورست آر شميت السكرتير العام السابق لاتحاد الكرة الألماني، والسويسري أورس لينسي المسؤول السابق بالاتحاد الدولي للعبة الـ (فيفا).
وذكر مكتب المدعي العام في بيان أن أولئك المسؤولين متهمون «بالتحايل لتضليل أعضاء المجلس الإشرافي باللجنة الألمانية المنظمة لكأس العالم 2006» بشأن الغرض من تحويل مبلغ الــ 6.7 مليون يورو (7.5 مليون دولار).
وذكر زفانتسيجر أنه لا يفترض أن يستند الادعاء في اتهاماته إلى شائعات تتعلق بالأغراض المحتملة لعملية تحويل ذلك المبلغ. كذلك نفى زفانتسيجر ادعاءات التهرب الضريبي الموجهة ضده، وكذلك ضد شميت ونيرسباخ، من قبل الادعاء في مدينة فرانكفورت الألمانية.
وأضاف زفانتسيجر: «لن تجري إدانتي في ألمانيا أو في سويسرا».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.