الجمعة 24 ربيع الأول / 22 نوفمبر 2019
07:27 ص بتوقيت الدوحة

في ثاني أيام «الأضحى».. «حمد الطبية»:

«طوارئ الأطفال» تستقبل 995 حالة

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019
«طوارئ الأطفال» تستقبل 995 حالة
«طوارئ الأطفال» تستقبل 995 حالة
استقبلت مراكز طوارئ الأطفال التابعة لمؤسسة حمد الطبية في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك 995 حالة، وتوزعت الحالات إلى 574 حالة بمستشفى طوارئ السد، و278 حالة في طوارئ الريان، و79 حالة بطوارئ المطار، و49 حالة بطوارئ الظعاين، و15 حالة في طوارئ الشمال، كما جرى إدخال 9 حالات إلى المستشفيات للعلاج.
وقال الدكتور ناصر حيدر -استشاري أول طوارئ أطفال بمؤسسة حمد الطبية- إن الحالات التي استقبلتها أقسام الطوارئ التابعة للمؤسسة أمس زادت إلى 995 حالة، في مقابل 760 حالة في أول أيام عيد الأضحى المبارك، وأضاف: تنوعت الحالات بين أمراض تنفسية مثل الالتهابات الفيروسية والبكتيرية، وحساسية الجهاز التنفسي مثل الربو، والنزلات المعوية، والمشاكل الجلدية مثل الحساسية والالتهابات المختلفة بخلاف حالات حروق واستنشاق الهواء الحار الذي يؤثر على مجرى التنفس، بجانب مشكلات حادة في الأسنان والفم والحمى القرمزية والتهابات بالجيوب الأنفية، وحالات قيء. ودعا الدكتور ناصر حيدر الأسر إلى ضرورة الانتباه إلى أطفالهم خاصة خلال النزهات الخارجية، أو الرحلات البحرية، حفاظاً على سلامتهم، لافتاً إلى أن أغلب المشكلات التي تعترض الأطفال تكون نتيجة لعدم مراقبتهم جيداً.
وأشار د. حيدر إلى أن أقسام طوارئ الأطفال على أهبة الاستعداد لاستقبال الحالات كافة خلال عيد الأضحى، وأن مجموعة من الاستشاريين يعملون على مدار الساعة لخدمة المراجعين، إضافة إلى طواقم التمريض الموزعة على جميع فترات العمل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.