الجمعة 24 ربيع الأول / 22 نوفمبر 2019
07:27 ص بتوقيت الدوحة

أبرزت اهتمام الدولة بتطوير المهارات القيادية

«الثقافة والرياضة» تحتفي باليوم الدولي للشباب

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019
«الثقافة والرياضة» تحتفي باليوم الدولي للشباب
«الثقافة والرياضة» تحتفي باليوم الدولي للشباب
احتفل عدد من المراكز الشبابية واللجان الثقافية بالأندية الرياضية، التابعة لوزارة الثقافة والرياضة، باليوم الدولي للشباب الذي يصادف 12 أغسطس من كل عام، ويقام هذا العام حول نهضة التعليم.
ونشرت وزارة الثقافة والرياضة، أمس، على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، فيلماً توعوياً قصيراً بهذه المناسبة، يؤكد أن المجتمعات تتقدم بشبابها، وأن استثمار الطاقات الشبابية الكامنة ضمان لدفع عجلة التقدم، كما أبرز اهتمام دولة قطر بتمكين الشباب، وتزويدهم بالمهارات القيادية، كأساس لإعداد جيل واع قادر على العمل الصالح لاستكمال مسيرة التنمية المستدامة.
وقد احتفى عدد من المراكز والأندية بتنظيم فعاليات متنوعة بهذه المناسبة، فأقام كل من مركز شباب الجميلية، واللجنة الشبابية والمجتمعية بنادي الريان كرنفالاً كبيراً، وشارك في الاحتفال 27 منتسباً.
كما أقيمت فعاليات مماثلة في كل من مركز إبداع الفتاة، ومركز قطر الاجتماعي، والثقافي للمكفوفين، ونادي الخور، ومركز شباب الذخيرة، ومركز شباب الكعبان،
ودشنت اللجنة الثقافية بنادي قطر الرياضي حملة واستبياناً عن نهضة التعليم ضمن فعاليات اليوم الدولي للشباب. يشار إلى أن دولة قطر تستضيف هذا العام فعاليات الدوحة عاصمة الشباب الإسلامي 2019، والتي تنظمها وزارة الثقافة والرياضة، بالتعاون مع منتدى التعاون الإسلامي للشباب، وبإشراف مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية، وتقام تحت شعار «الأمة بشبابها»، وتتضمن العديد من الفعاليات التي تتنوع بين عدد من الأنشطة، والبرامج، والمهرجانات الشبابية على امتداد السنة، بمشاركة وفود شبابية من مختلف الدول الإسلامية. ويهدف اليوم الدولي للشباب لعام 2019، الذي يتمحور حول الهدف 4 من أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، والذي يقضي «بضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع»، إلى البحث في كيفية قيام الحكومات والشباب والمنظمات التي يقودها الشباب، والتي تركز على الشباب وغيرهم من الأطراف المعنيّة، بإحداث التحويل والتغيير في التعليم بحيث يصبح أداة قوية لتحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.