الأحد 20 صفر / 20 أكتوبر 2019
06:14 م بتوقيت الدوحة

الدوحة للأفلام تعقد شراكة مع كلية VIA الجامعية الدنماركية لتدريب منتجي أفلام الرسوم المتحركة في قطر

الدوحة - قنا

الأحد، 11 أغسطس 2019
الدوحة للأفلام
الدوحة للأفلام
أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام عقد شراكة جديدة مع مدرسة الرسوم المتحركة الرائدة في كلية VIA الجامعية في الدنمارك، The Animation Workshop (TAW) لتوفير التعليم والتدريب عالمي المستوى لتعزيز معرفة الجيل التالي من منتجي أفلام الرسوم المتحركة في قطر.

وتسعى مؤسسة الدوحة للأفلام من خلال هذه الشراكة للترويج لأفلام الرسوم المتحركة وتعزيزها وتوسيعها كشكل من أشكال الفن السينمائي في قطر والمنطقة ككل، إلى جانب المساعدة في دعم تطوير مجتمع ديناميكي للرسوم المتحركة.

وتنص شراكة مؤسسة الدوحة للأفلام و TAW على تقديم برنامج يتألف من خمسة أجزاء ويتضمن إقامة فنان من مخرجي أفلام رسوم متحركة قطريين في حرم TAW في الدنمارك، وسلسلة من المختبرات العملية وورش العمل لمنتجي الرسوم المتحركة الصاعدين في الدوحة مع برامج على أجهزة VR و VFX، بالإضافة إلى إنشاء مركز أبحاث للبحث والتطوير والقواعد الإرشادية حول برامج التلفزيون المتحركة للأطفال في قطر.

وقالت فاطمة حسن الرميحي، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الدوحة للأفلام في بيان صحفي اليوم تعليقا على هذا الاتفاق :" يفتح فن الرسوم المتحركة أبواباً جديدة في عالم السينما، ويوفر إمكانيات غير محدودة لسرد القصص وتقنيات صناعة الأفلام، مشيرة إلى اهتمام صانعي الأفلام القطريين بصناعة الرسوم المتحركة التي لاتزال في مراحلها التكوينية، مما يؤكد على النمو القوي الذي ستشهده هذه الصناعة خلال السنوات القادمة ويمهد الطريق لحضورهم البارز في الأسواق العالمية.. منوهة بأن هذه الشراكة تؤكد التزام الدوحة للأفلام بتوفير أفضل المعارف والموارد للمجتمع القطري، وتعزيز مهاراته في صناعة تمر بمرحلة تحول رائعة.

من جهته، قال مورتن ثورنينج، الرئيس التنفيذي لمدرسة TAW في كلية VIA الجامعية:" إن الخيال والإبداع والابتكار هي أدوات مطلوبة بشدة في المستقبل لأنها تعد من أساسيات وجود الإنسانية على كوكب الأرض. تسعى الرسوم المتحركة دائمًا لإنشاء شيء جديد و فريد، وتحاول تفسير المشاعر، أو العمليات، أو القصص المعقدة".. معربا عن أمله في أن ينتج عن الشراكة بين المؤسستين برامج وأنشطة تعزز الرسوم المتحركة والإبداع والخيال بين المحترفين والطلاب والأجيال الشابة في قطر وخارجها.

واحتفالا بإطلاق البرنامج أعلنت الدوحة للأفلام عن اختيار المخرج القطري الصاعد حسن الجهني كأول فنان قطري يقيم في حرم TAW في الدنمارك، ويعمل الجهني حاليًا على فيلم رسوم متحركة قصير بعنوان "مسحّر" يروي قصة فتاة صغيرة تواجه خوفها من الظلام لإنقاذ روح جدتها التي تحتضر، وقد حصل الفيلم على منحة صندوق الفيلم القطري في خريف 2018. وسيعمل الجهني على تطوير الفيلم خلال إقامته في TAW في عام 2020، حيث سيتمكن من الوصول إلى المستشارين المتخصصين في هذا المجال من جميع أنحاء العالم.

يشار إلى ان مدرسة The Animation Workshop، التي تعد جزءًا من كلية VIA الجامعية في الدنمارك، تأسست في عام 1988، وهي واحدة من مدارس الرسوم المتحركة الرائدة في العالم.

 قدمت التعليم والتدريب على الرسوم المتحركة للدنماركيين فضلاً عن الرسوم المتحركة الدولية وألعاب الكمبيوتر وصناعة المؤثرات البصرية ولديها شبكة دولية راسخة من الفنانين والخبراء والشركات ومؤسسات التمويل والمدارس الشريكة. وفي عام 2016، كما تم تصنيفها ضمن أفضل 100 مدرسة للرسوم المتحركة والألعاب والتصميم وفي المرتبة الرابعة عشرة ضمن مدارس الرسوم المتحركة الدولية من قبل Animation Career Review في عام 2014.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.