الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
07:06 ص بتوقيت الدوحة

وفد روسي يبحث مشاركة قطر في منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي 0202

الدوحة - العرب

الإثنين، 05 أغسطس 2019
وفد روسي يبحث مشاركة قطر في منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي 0202
وفد روسي يبحث مشاركة قطر في منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي 0202

استقبل السيد علي بو شرباك المنصوري مساعد المدير العام للعلاقات الحكومية وشؤون اللجان بغرفة قطر وفد روسي وذلك لاطلاع الغرفة على كافة التفاصيل الخاصة بمشاركة دولة قطر في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي والمزمع اقامته منتصف العام المقبل بمدينة بطرسبورغ الروسية.
ضم الوفد كل من السيد راشد ماجد السويدي سكرتير اول بسفارة دولة قطر في روسيا وكل من السيدة ديانا تشارمادوفا والسيد ايكاترين شرباتنكو والسيد اندريه ايجوروف.
تناول اللقاء بحث علاقات التعاون بين قطر وروسيا وسبل تعزيزها خاصة بين أصحاب الأعمال والشركات من الجانبين وكذلك اطلاع غرفة قطر على اخر التطورات الخاصة بالتجهيز للمنتدى والذي تكون فيه دولة قطر شريكا وضيف شرف.
بدوره قال السيد راشد السويدي أن الهدف من الزيارة هو تسهيل مشاركة دولة قطر في المنتدى الاقتصادي والذي يحظي بحضور أكثر من 20 الف مشارك وتشارك فيه أكثر من 1000 شركة روسية و 500 شركة من الدول المشاركة.
ونوه السويدي أن اهمية مشاركة دولة قطر في المنتدى تكمن في توقيع اتفاقيات تجارية وتعزيز التعاون بين الشركات القطرية المشاركة ونظيرتها من كافة دول العالم.
واشار إلى أن المنتدى سيشهد مشاركات رسمية ووفود أصحاب أعمال وكذلك مشاركات ثقافية لاسيما وأن العام الماضي كان عام التعاون الثقافي القطري-الروسي.
وأوضح أن حجم الاستثمارات بين قطر وروسيا تقدر بحوالي 13 مليار دولار وأن دولة قطر تعتبر مستمر قوي في روسيا، منوها ً بأنها تمتلك 19% من اسهم شركة روس نفط العملاقة والتي تعتبر من أكبر شركات النفط في العالم.
بدوره قال السيد بوشرباك المنصوري أن المنتدى يمثل فرصة هامة لبحث تعزيز علاقات التعاون بين القطاع الخاص القطري ونظيره الروسي، إضافة إلى استعراض المناخ الاستثماري الجاذب في دولة قطر والترويج للاقتصاد القطري بشكل عام ومشروعات القطاع الخاص على وجه الخصوص، فضلا عن الاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في روسيا وبحث إمكانية إقامة تحالفات بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم الروس لإقامة مشروعات مشتركة سواء في قطر أو روسيا.
وقال ان الغرفة ستقوم بتشجيع الشركات القطرية على المشاركة في المنتدى والمعرض المصاحب.
 وقدمت السيدة ديانا تشارمادوفا عرض تقديمي تناولت فيه  تأسيس المنتدى واهدافه واهميته بالنسبة لدولة قطر والشركات المشاركة في المعرض المصاحب.
يشار إلى أن الجناح القطري في المنتدى سيضم عدة جهات في الدولة.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.