الإثنين 29 جمادى الثانية / 24 فبراير 2020
09:26 م بتوقيت الدوحة

الهلال الأحمر القطري يختتم بنجاح أنشطة قافلته الطبية في بنجلاديش

الدوحة - قنا

السبت، 03 أغسطس 2019
الهلال الأحمر القطري
الهلال الأحمر القطري
اختتم الهلال الأحمر القطري بنجاح كبير أنشطة قافلته الطبية التي سيرها لجمهورية بنجلاديش على مدار 10 أيام لتنفيذ مشروع "القلوب الصغيرة"، بمعالجة الأطفال ممن يعانون تشوهات وعيوب خلقية .

وقال الهلال الأحمر القطري في بيان اليوم إن فريق القافلة الطبي قد أجرى 79 عملية قسطرة قلب للأطفال المدرجين على قوائم المستفيدين، بالإضافة إلى فحص أكثر من 250 طفلاً آخرين، وتحويل مريضة واحدة لقسم عمليات القلب المفتوح .

وأوضح أن الحالات الطبية التي تعامل معها الفريق تنوعت ما بين الثقوب الأذينية والبطينية والشريانية، وتوسعة الشريان الأبهر، والصمام الرئوي، والسحب، وقسطرة الجهتين اليمنى واليسرى ، والقسطرة التشخيصية، وتصوير القلب بالموجات الصوتية قبل وأثناء القسطرة، وكذلك تصوير القلب عن طريق المريء، وجهاز تنظيم ضربات القلب، واللفائف والدعامات.

ونوه بالجهود والتسهيلات الفاعلة التي وفرتها سفارة دولة قطر لدى بنجلاديش ، ما ساعد في نجاح مهمة القافلة وتحقيق أهدافها الإنسانية ، مشيرا إلى أن وفده زار عددا من الجهات المعنية وعقد لقاءات مع مسئولي جمعية الهلال الأحمر البنغالي تم خلالها مناقشة المشاريع الإنسانية الجاري تنفيذها في إطار الشراكة بين الجانبين، و سبل تعزيزها واستدامتها، أضافة إلى ما أنجزته القافلة الطبية وما نفذته من أنشطتها .

وشملت الخدمات التي صاحبت المشروع مجالات الدعم النفسي والمعنوي للأطفال والتي يحرص الهلال الأحمر القطري على تقديمها لهم ضمن مبادرة "صندوق السعادة" لمتطوعيه ، فضلا عن تدريب الكادر الطبي المحلي في مركز القلب والشرايين، بحيث يكون قادراً مستقبلا على إجراء هذا النوع من العمليات بمفرده .

وتعتبر هذه القافلة التي رأسها الدكتور محمد صلاح إبراهيم، المدير التنفيذي لقطاع الإغاثة والتنمية الدولية بالهلال الأحمر القطري الخامسة التي يتم إرسالها إلى بنجلاديش، منها 3 قوافل ضمن برنامج "القلوب الصغيرة" استفاد منها حوالي 250 طفلاً، وقافلتين للجراحة العامة استفاد منهما حوالي 70 مريضاً من اللاجئين القادمين من ميانمار.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.