السبت 21 محرم / 21 سبتمبر 2019
02:47 م بتوقيت الدوحة

وزارة الثقافة والرياضة تعلن المتميزين في منتدى الدوحة للشباب الإسلامي

قنا

الأربعاء، 31 يوليه 2019
وزارة الثقافة والرياضة تعلن المتميزين في منتدى الدوحة للشباب الإسلامي
وزارة الثقافة والرياضة تعلن المتميزين في منتدى الدوحة للشباب الإسلامي
أعلنت وزارة الثقافة والرياضة، اليوم المتميزين في فعالية منتدى الدوحة للشباب الإسلامي، والذي أقامته الوزارة ضمن فعاليات الدوحة عاصمة الشباب الإسلامي 2019، خلال الفترة من 7 إلى 11 يوليو الجاري.
تضمنت قائمة المتميزين ثلاثة من البنين، وثلاث من البنات، فمن البنين شملت أحمد المهندي من قطر، وشابا من إندونيسيا، وآخر من الكاميرون، فيما تم اختيار ثلاث بنات يمثلن دول الجزائر، المغرب، وسلطنة عمان.
وذكرت وزارة الثقافة والرياضة في بيان لها أن إعلان أسماء المتميزين في منتدى الدوحة للشباب الإسلامي جاء تحفيزاً للشباب من دول العالم الإسلامي، وأنه سوف تقوم اللجنة المنظمة بتكريم الشباب المتميز في المنتدى خلال حفل ختام فعاليات الدوحة عاصمة الشباب الإسلامي 2019، وذلك بوسام التميز الشبابي لمشاركتهم الفعالة في المنتدى.
وقال الدكتور عيسى الحر، رئيس اللجنة الفنية لفعاليات الدوحة عاصمة الشباب الإسلامي، إن اختيار 6 من الشباب 3 من البنين، و3 من البنات كمتميزين في منتدى الدوحة للشباب الإسلامي، يعد حافزاً كبيراً لهؤلاء الشباب، حيث سيتم تكريمهم في حفل ختام فعاليات الدوحة عاصمة الشباب الإسلامي 2019.. لافتاً إلى أن هذا الاختيار يعكس أن الفعاليات قد حققت أحد المعايير المهمة، وهو تحقيق التميز، الذي يقوم على سلوكيات وقيم وعادات ومبادئ، ليضاف هذا المعيار إلى المعايير الأخرى لهذه الفعاليات.. موضحا أن دلالة تسمية هؤلاء الشباب المتميزين يعني أن المشاركة في المسابقات والمنتديات ليست هي المعيار الأوحد للتقييم- وإن كان ذلك مهماً- إلا أن هناك معايير أخرى قيمية وأخلاقية، ينبغي تطبيقها، على نحو الشعار الذي ترفعه فعاليات الدوحة عاصمة الشباب الإسلامي 2019، وهو أن "الأمة بشبابها".
وأكد الحر أن هذا الاختيار للشباب المتميز يعني أن فعاليات الدوحة عاصمة الشباب الإسلامي استطاعت أن تنزل شعارها "الأمة بشبابها " إلى أرض الواقع، وأنه ليس شعاراً مرسلاً، بل يحمل مضموناً ومعايير دقيقة، تقوم على قيم أخلاقية وتربوية إسلامية، تدعو إلى التعايش وتحقيق السلام، وهو ما استطاعت أن تجسده الفعاليات بإقامة منتدى الدوحة للشباب الإسلامي، واختيار 6 شباب متميزين، "سيكونون سفراء لفعاليات الدوحة عاصمة الشباب الإسلامي 2019".
من جانبها أوضحت السيدة ولاء يوسف، عضو لجنة التحكيم في منتدى الدوحة للشباب الإسلامي، المعايير التي تم على ضوئها اختيار المتميزين قائلة:"إنها تمثلت في ستة معايير، منها طريقة التعامل مع الزملاء داخل المنتدى، والالتزام بالوقت، بالإضافة إلى الابتكار والإبداع، وأنه بناء على هذه البنود، كان يتم تقييم المشاركين، فضلاً عن الملاحظات التي كان يدرجها أعضاء لجنة التحكيم الستة".
جدير بالذكر أن منتدى الدوحة للشباب الإسلامي أقيم تحت شعار "الأمة بشبابها"، وهو شعار فعاليات الدوحة عاصمة الشباب الإسلامي 2019، وجاءت إقامته بالتعاون بين وزارة الثقافة والرياضة ومنتدى شباب التعاون الإسلامي، الذارع الشبابية لمنظمة التعاون الإسلامي، وأشرف على تنظيمه مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية.
وشارك في المنتدى قرابة 90 شاباً يمثلون 56 دولة إسلامية، فيما ناقش المنتدى على مدى أيامه محاور بحثية راهنت على الشباب كمحرك أساسي في بناء الاستراتيجيات التنموية المستقبلية، وتنمية قدرات الشباب على مواجهة التحديات الحضارية والتنموية، والاستفادة من وسائل الاتصال الحديثة في تعزيز قيم الانتماء والمواطنة، وتدريب الشباب على آليات المحاكاة الدبلوماسية.
كما شهد المنتدى تنظيم عدة ورش تخللتها محاور المنتدى، بالإضافة إلى جلستين لمحاكاة القمة الإسلامية، اعتمدت الأولى على مشاريع القرارات، فيما اقتصرت الثانية على اعتماد وإعلان هذه القرارات. وقام المشاركون في المنتدى بزيارات ميدانية للتعرف على دولة قطر، واكتشاف ثقافتها، وما يحظى به شبابها من تمكين، وحضور فاعل في مختلف الأصعدة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.