الثلاثاء 15 صفر / 15 أكتوبر 2019
02:38 ص بتوقيت الدوحة

كلية الدراسات الإسلامية تُقَدِم دورة تدريبية في جامعة تايلاندية

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء، 31 يوليه 2019
كلية الدراسات الإسلامية تُقَدِم دورة تدريبية في جامعة تايلاندية
كلية الدراسات الإسلامية تُقَدِم دورة تدريبية في جامعة تايلاندية
قَدَّم أعضاء بهيئة التدريس من كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة، مؤخرًا، دورة تدريبية لطلاب في جامعة الأمير سونغكلا بمملكة تايلاند.

وأشرف الدكتور محمد الجمال، الأستاذ المشارك بكلية الدراسات الإسلامية؛ والدكتور فتحي أحمد، منسق الأبحاث في مركز دراسات التشريع الإسلامي والأخلاق التابع للكلية، على تقديم الدورة التدريبية التي عُقِدت تحت عنوان "التطبيقات المعاصرة لمقاصد الشريعة الإسلامية" في الحرم الجامعي لكلية الدراسات الإسلامية في جامعة الأمير سونغكلا بمحافظة باتاني التايلاندية خلال الفترة من 17 إلى 21 يونيو.

 وتَطَرَق الدكتور الجمال، خلال الدورة التدريبية، إلى النظريات والمفاهيم والمنهجيات المتعلقة بمقاصد الشريعة الإسلامية وأهميتها في العالم المعاصر. بدوره، شرح الدكتور فتحي للطلاب تطبيقات مقاصد الشريعة للعائلات المعاصرة وأهميتها في التعامل مع التحديات التي تفرضها العولمة والعصر الرقمي.

 وحازت الدورة على اهتمامٍ كبيرٍ من الطلاب المشاركين ومسؤولي الجامعة، حيث أعرب الدكتور محمدروفلي ويهاما، عميد كلية الدراسات الإسلامية في جامعة الأمير سونغكلا، والدكتور أسمان تايالي، نائب العميد للخدمات الأكاديمية والشؤون الدولية في الجامعة، عن اهتمامه بمتابعة المزيد من مبادرات التعاون مع كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة للمشاركة في تبادل المعرفة، والبحوث، والفرص التعليمية. وقد دأبت كلية الدراسات الإسلامية على التعاون مع الشركاء المحليين والدوليين بهدف تعزيز فهمٍ أعمقٍ عن الإسلام.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.