الثلاثاء 06 شعبان / 31 مارس 2020
05:14 م بتوقيت الدوحة

"قطر الخيرية" تشارك في جلسة نقاشية بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بجنيف

الدوحة - قنا

الإثنين، 29 يوليه 2019
. - قطر الخيرية
. - قطر الخيرية
شاركت قطر الخيرية في الجلسة النقاشية حول "الإمكانيات الإنسانية للزكاة والعمل الخيري الإسلامي" التي نظمتها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في جنيف، ضمن فعاليات اللقاء التشاوري السنوي للمنظمات غير الحكومية.

وألقى السيد أحمد سعد الرميحي رئيس قسم الشراكات الدولية بقطر الخيرية الضوء على الجهود الإنسانية التي تقوم بها قطر الخيرية والمساعدات المختلفة التي تقدمها للاجئين والنازحين حول العالم والأثر الإيجابي الذي تحدثه على حياتهم.

كما أطلع المشاركين على المشروعات والمبادرات المبتكرة التي تنفذها قطر الخيرية مثل مبادرة المدرسة العالمية للاجئين والنازحين "WRS" حول العالم، والتي تهدف لتقديم التعليم الجيد والنوعي للاجئين والنازحين من خلال تقنيات التعليم الالكتروني، مشيرا إلى أنها تتميز بتقديم حلول في التعليم في مناطق الصراعات.

وتطرق الرميحي إلى استخدام تقنية "IRIS" في برنامج المساعدات النقدية لقطر الخيرية، موضحا أن هذه التقنية قد عالجت مسألة سوء استخدام الأموال وكفلت الشفافية في توزيع الأموال وتلقي المستفيدين للمساعدات المالية من خلال هذا النظام المبتكر.

كما أشار إلى شراكة قطر الخيرية مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين "UNHCR" ومعالجتها لمسألة ثقة الجهات المانحة، والتي نتج عنها الحملة المشتركة "4H" بين قطر الخيرية والمفوضية في رمضان الماضي، والتي تعد جزءا من مبادرة "QC4HCR" التي تم إطلاقها من أجل تنسيق الشراكة والتعاون بينهما بما يحقق أهدافهما الإنسانية المشتركة، وفي مقدمتها حماية النازحين واللاجئين والسعي لتوفير حياة كريمة لهم في بلدانهم أو البلدان التي لجؤوا إليها.

وتحدث الرميحي أيضا عن أهمية المنظمات غير الحكومية المحلية فيما يخص المنظمات غير الحكومية الدولية مثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتكون بمثابة وسيط بين المانحين والمنظمات غير الحكومية الدولية، مشيرا إلى أن قطر الخيرية في هذا الإطار تهتم بمراقبة الجودة في عملية الثقة والشفافية التي يحتاجها المانحون باستخدام وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي مثل التطبيقات وغيرها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.