الأحد 20 صفر / 20 أكتوبر 2019
05:41 م بتوقيت الدوحة

يوفر المبنى 72 شقة سكنية تجمع بين الفخامة والاستدامة والحياة الذكية لأول مرة في قطر وبشروط إيجار تنافسية

مشيرب العقارية تدشن أول برج سكني في مشيرب قلب الدوحة

الدوحة - العرب

الإثنين، 29 يوليه 2019
مشيرب العقارية تدشن أول برج سكني في مشيرب قلب الدوحة
مشيرب العقارية تدشن أول برج سكني في مشيرب قلب الدوحة
 أعلنت مشيرب العقارية، شركة التطوير العقاري الوطنية التابعة لمؤسسة قطر، عن الافتتاح والتشغيل الرسمي للبرج السكني وادي 1، أول مبنى سكني في مشروع مشيرب قلب الدوحة، الوجهة الجديدة للمعيشة، والترفيه، والأعمال في قطر.
يقع مبنى وادي 1 في سكة الوادي، مركز مشيرب قلب الدوحة وأطول شارع للمشاة في المنطقة، وعلى مقربة من عدد من أبرز معالم الدوحة، مثل سوق واقف التاريخي، وشارع حمد الكبير، وفندق الوادي إم غاليري. هذا ويوجد البرج بمحاذاة مجمع غاليريا مول المرتقب افتتاحه قريباً، والذي سيضم أول متجر مونوبري ذكي في قطر، ومدينة جونيفرس، المدينة الترفيهية الفضائية الأولى من نوعها في العالم.
ويتمتع سكان برج وادي 1 بمشيرب قلب الدوحة بعدد من المرافق والمزايا الحصرية منها مسبحين، وصالة رياضية متطورة ومجهزة بأحدث التقنيات، إلى جانب الكلوبهاوس والتراسات الخارجية. ويتوفر في المبنى مكتب للأمن والحراسة يعمل على مدار 24 ساعة، إلى جانب مصعد خاص يربط البناية بمواقف السيارات وغرف التخزين تحت الأرض. ويشمل وادي 1 أيضاً موقفاً مخصصاً للدراجات الهوائية في الطابق الأرضي، ومحطة ترام مقابلة البناية.
يوجد بالبرج، الذي أصبح متاحاً الآن للإيجارات السكنية، 72 شقة نصف مفروشة بمساحات مختلفة بدءاً من غرفة نوم واحدة إلى أربع غرف، بحمامات وخزائن ملابس مستقلة، كما تتمتع جميع الوحدات بنوافذ زجاجية كبيرة وشُرفات بإطلالة خلابة على أفق مدينة الدوحة والكورنيش وأبراج الخليج الغربي.
يقدم وادي 1 كذلك أحدث حلول الحياة الذكية، إذ يوجد في كل الوحدات شاشات رقمية ستعمل باللمس للتحكم في أنظمة الشقة، ونظام الإنترنت عالي السرعة بالألياف البصرية، وأنظمة اتصالات من عدد من مزودي الخدمات، فضلاً عن جهاز التحكم في استهلاك الطاقة، وأجهزة مدمجة وعالية الجودة للصوت والصورة، وأنظمة للمراقبة بالكاميرات والتي تعمل بروتوكولات الإنترنت.
تعليقاً على هذا الإنجاز، قال السيد علي الكوراي، الرئيس التنفيذي بالوكالة لمشيرب العقارية: "إننا نفخر بالإعلان عن التدشين الرسمي لمبنى وادي 1، أول المباني السكنية في مشيرب قلب الدوحة، وهو الأمر الذي يدل على نجاحنا في تحقيق مهمتنا التي تهدف إلى توفير حلول متنوعة لحياة ذكية ومستدامة للجميع في قطر. أتطلع إلى الترحيب بأوائل المقيمين في مشيرب قلب الدوحة، الحي الأكثر ذكاءً واستدامة في العالم، ومركز المدينة الجديد."
يذكر أن مبنى وادي 1 قد فاز مؤخراً بجائزة أفضل تطوير عقاري للمباني السكنية ضمن جوائز العقارات العربية 2019-2020. وحصل مبنى وادي 1 على 58 نقطة على مستوى الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (60 للحصول على الفئة الذهبية) خلال مراحل الاختبارات الأولية. وتصل نسبة الاقتصاد في استهلاك المياه الصالحة للشرب في البناية إلى %41.9، كما يمكن الاستفادة من 2,600 متر مكعب من مياه مكيفات البناية وإعادة استخدامها في مهام أخرى.
-انتهى-


للاستفسارات الإعلامية
المكتب الاعلامي في مشيرب العقارية mediacentre@msheireb.com  
أمنية كيلاني، مدير العلاقات العامة، كنيكت | omneya.kilany@qanect.com | 974 66151685+


نبذة عن مشيرب العقارية
تأسست مشيرب العقارية كشركة تطوير عقاري وطنية تابعة لمؤسسة قطر بهدف المساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تنص عليها رؤية قطر الوطنية 2030. وتسعى مشيرب العقارية إلى إثراء المجتمع وتحسين جودة المعيشة والحياة بشكل عام من خلال تطوير مشاريع عمرانية معاصرة ومبتكرة، تعكس أصالة التراث القطري وعاداته وتقاليده.
أقامت مشيرب العقاريّة شراكات مع باقة من أبرز الخبراء والمختصّين في مجالاتهم، وذلك لاستخلاص الدروس المعماريّة المستفادة من الماضي والجمع بينها وبين أحدث ما توفره التقنيّات الصديقة للبيئة بُغية اعتماد أسلوب جديد في التخطيط العمراني، يجمع بين الطرق التقليدية والتكنولوجيات المتطورة للحفاظ على البيئة والهوية الثقافية القطرية.
وقد تولد عن هذا التعاون لغة معماريّة جديدة وثيقة الصلة بمحيطها ومفعمة بطابع قطريّ خاص. ويمكن استخدام هذه اللغة الجديدة كركيزة لتشييد أبنية ومنشآت تجمعها قواسم مشتركة، وتتبنّى جميعها نهجاً عمرانيّاً موحّداً ومتناسقاً.
تم تشييد مشروع مشيرب قلب الدوحة، المشروع الرائد من مشيرب العقارية، كمشروع نوعي على مستوى إعادة إحياء المجالات الحضرية بشكل مستدام.
وحصلت مشيرب العقارية على شهادة "آيزو" من المعهد البريطاني للمعايير وذلك لاتباعها أعلى معايير الجودة (9001:2015 ISO) والأداء البيئي (14001:2015 ISO) ومعايير الصحة والسلامة الوظيفية (18001:2007 BS OHSAS) ومعايير إدارة المخاطر (31000:2009 ISO).


نبذة عن مشيرب قلب الدوحة
تُعتبر "مشيرب قلب الدوحة" مركز المدينة ووجهتها الجديدة للمعيشة والترفيه والأعمال، وهي تتميز بموقعها الأمثل لتجارة التجزئة والأعمال التجارية والسكن والخدمات المجتمعية، والتي ستجعل من مشيرب مجدداً القلب النابض للدوحة.
تُعتبر مشيرب قلب الدوحة الحي الذكي والأكثر استدامة في العالم، حيث حصلت كل مباني المشروع على شهادات الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة من الفئتين الذهبية أو البلاتينية، تقديراً لاتباع المشروع لأعلى المعايير العالمية الخاصة بالبنايات الخضراء الصديقة للبيئة. ويهدف المشروع إلى إعادة احياء المركز التجاري القديم للعاصمة، فعلى خلاف الاتجاهات السائدة في معظم المدن والعواصم الكبرى، التي تشهد عزوفاً عن السكن في أواسط المدن، فإن مشيرب تستقطبهم من خلال تصميماتها المستوحاة من المعمار القطري التقليدي والتي تشجع على المشي والحركة. 
كما تستضيف مشيرب قلب الدوحة متاحف مشيرب، وأول فندق ماندارين أورينتال في الشرق الأوسط، وفندق الوادي-إم غاليري من أكور، وفندق بارك حياة، وفندق بوتيك، وبراحة مشيرب التي تعتبر أكبر ساحة مشاة مفتوحة ومغطاة في المنطقة. يشمل المشروع أيضاً 800 وحدة سكنية عصرية وكاملة التجهيز للإيجار، إلى جانب عدد من المباني التجارية متعددة الاستعمالات بخيارات متنوعة من الخدمات لتجارة التجزئة وخدمات الأعمال.


 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.