الثلاثاء 13 شعبان / 07 أبريل 2020
06:56 م بتوقيت الدوحة

الإعلان عن تنظيم بطولة قطر الدولية للمحترفين للكريكت

الدوحة - قنا

الأحد، 28 يوليه 2019
. - المنتخب القطري للكريكيت
. - المنتخب القطري للكريكيت
أعلن الاتحاد القطري للكريكت عن تنظيم بطولة قطر الدولية للمحترفين للكريكت "T10" للمرة الأولى نهاية العام الجاري بمشاركة 6 فرق.

وقال السيد يوسف جهام الكواري رئيس الاتحاد في مؤتمر صحفي عقده الاتحاد: "سعداء للغاية بالإعلان عن تنظيم بطولة قطر الدولية للكريكت T10 بعد الحصول على موافقة المجلس الدولي للكريكت (ICC)، مشيرا إلى أن البطولة سوف تشهد مشاركة 6 فرق ستتكون من 8 لاعبين محترفين من خارج قطر و3 لاعبين محليين ، وبالتالي ستكون فرصة رائعة للاعبين القطريين للعب جنبا إلى جنب مع هؤلاء اللاعبين الدوليين ذوي الخبرة".

وكشف الكواري أن شهيد أفريدي النجم الباكستاني السابق سيكون سفيرا للبطولة، وهو ما يمنح البطولة شعبية أكبر خاصة أنه واحد من اللاعبين المعروفين في جميع أنحاء العالم باعتباره أحد أفضل الضاربين في لعبة الكريكت، مشيرا إلى أن الاتحاد سيبذل قصارى جهده من أجل تنظيم بطولة ناجحة من كافة النواحي التنظيمية والإعلامية.

وقال إن رياضة الكريكت تتمتع بقاعدة جيدة في قطر وممارسي اللعبة في تزايد في ظل اهتمام القيادة الرشيدة بالرياضة بصورة عامة ورياضة الكريكت بصورة خاصة، وفي قطر تتخطى لعبة الكريكت الخطوط الاجتماعية والاقتصادية، حيث يلعب الجميع معا من طبيب إلى عامل بناء، لاسيما في ظل تواجد الجاليات الآسيوية مثل الهند وباكستان، كما أن هذه الرياضة تعد واحدة من أكثر الرياضات شعبية هنا، وستكون مناسبة رائعة للاعبين والمشجعين للاستمتاع بها، خاصة أن لدينا الكثير من المواهب والذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 إلى 19 عاما ونسعى لإكسابهم الخبرات من خلال هذا الدوري من أجل بناء منتخب للمستقبل".

وأشار رئيس الاتحاد القطري للكريكت إلى أن الاتحاد يسعى للبحث عن رعاة لبطولاته من الشركات الوطنية والخاصة والقنوات التلفزيونية مثل الكأس و beIN Sports، في ظل امتلاك الاتحاد لمقومات النجاح لبطولاته لاسيما في ظل تواجد ملعب مميز في المدينة الآسيوية، كما أن قطر دولة رياضية تتمتع بمزايا كبيرة، بما في ذلك البنية التحتية، وخبرات كبيرة من استضافة الأحداث الكبرى، وستوفر البطولة فائدة شاملة على الجميع".

من جانبه أعرب النجم الباكستاني شهيد أفريدي عن سعادته باختياره سفيرا لهذه البطولة ، مشيرا إلى أن هذه البطولة ستعمل بلا شك في الترويج لرياضة الكريكت القطري دوليا وستساهم في تعزيز السياحة ، مقدما الشكر إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية والسيد يوسف الكواري رئيس الاتحاد القطري للكريكت على ثقتهم، معربا عن سعادته بالعمل سويا لنجاح هذا الحدث الضخم.

من جهة أخرى حصل المنتخب القطري للكريكت على وصافة التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة العالم للكريكت T20 للرجال التي اختتمت في سنغافورة مؤخرا وشهدت تأهل سنغافورة إلى النهائيات المقررة شهر سبتمبر المقبل.

وكان المنتخب القطري قد حقق الفوز على المنتخب النيبالي 127-123، وعلى ماليزيا 147-144، بينما خسر أمام سنغافورة 186-153، كما خسر أمام الكويت 197-187 ، ليحصد المركز الثاني في التصفيات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.