السبت 22 ذو الحجة / 24 أغسطس 2019
05:28 ص بتوقيت الدوحة

مناظرات قطر يطلق الدفعة الثالثة من "أكاديمية النخبة" سبتمبر المقبل بمشاركة 23 دولة

الدوحة - قنا

الأربعاء، 24 يوليه 2019
. - مناظرات قطر
. - مناظرات قطر
أعلن "مركز مناظرات قطر" عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع عن إطلاق الدفعة الثالثة من أكاديمية النخبة يوم 21 سبتمبر المقبل في الدوحة وبمشاركة 23 دولة منها 13 تشارك لأول مرة.

وأوضح السيد عبدالرحمن السبيعي رئيس قسم البرامج والتواصل والتسويق بمركز مناظرات قطر، أن الدفعة الثالثة من أكاديمية النخبة تضم 40 شخصا يمثلون 23 دولة منها 13 دولة تشارك لأول مرة من مختلف قارات العالم، مشيرا إلى أن الأكاديمية ستستمر لمدة عامين يشهد الأعضاء خلالهما البطولات الدولية للمدارس والجامعات، التي ينظمها المركز كما سيطلب من أعضاء الأكاديمية عدد من المهام والمشاريع في إطار تنفيذ شروط المشاركة.

واعتبر السبيعي "أكاديمية النخبة" بصمة في حياة الخريجين ومرحلة مهمة لتطوير مهارات التدريب والتحكيم لديهم، لافتا إلى تنظيم بطولة خاصة لأعضاء "النخبة" لتعزيز إمكانياتهم وقدراتهم وخبراتهم في مجال التناظر.

وأشاد السبيعي بتفاعل المؤسسات التعليمية في مختلف الدول أثناء البطولات الدولية لمناظرات المدارس والجامعات التي ينظمها المركز والبرامج والأنشطة المتنوعة التي ينظمها والتي أكسبت المركز سمعة جيدة على مستوى العالم، ودفعت الكثير إلى الانضمام لأكاديمية النخبة وتقديم مشاريع مبتكرة ومتميزة، مؤكدا في الوقت ذاته أن مركز مناظرات قطر أصبح "ومن خلال أكاديمية النخبة" الحاضنة الأساسية للطاقات الشبابية في العالم لنشر ثقافة التناظر في دولهم، ومنوها بالتعاون البناء مع الجهات المحلية والدولية في هذا المجال.

ويحفل برنامج أكاديمية النخبة بورش العمل والبرامج التدريبية المثرية التي يقدمها عدد من خريجي النخبة وسفراء مركز مناظرات قطر، كما يشمل البرنامج معسكرا تدريبيا خارجيا لجميع الأعضاء.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.