الأربعاء 19 ذو الحجة / 21 أغسطس 2019
01:34 ص بتوقيت الدوحة

خلال اجتماع الشركاء الدوليين

قطر تناقش جهود دعم الحل السلمي للتحديات في السودان

قنا

الأربعاء، 24 يوليه 2019
قطر تناقش جهود دعم الحل السلمي للتحديات في السودان
قطر تناقش جهود دعم الحل السلمي للتحديات في السودان
شاركت دولة قطر في اجتماع ترأسه الاتحاد الأوروبي في بروكسل، للشركاء الدوليين لمتابعة الوضع السياسي في السودان. وترأس وفد دولة قطر في الاجتماع سعادة الدكتور مطلق بن ماجد القحطاني المبعوث الخاص لوزير الخارجية لمكافحة الإرهاب والوساطة في تسوية المنازعات.
حضر الاجتماع ممثلو عدة دول صديقة للسودان، وأيضاً ممثلو المؤسسات المالية الدولية الرئيسية. وناقش الاجتماع الجهود الحالية لدعم حل سلمي لتحديات السودان الحالية.
وأكد المجتمعون التزامهم بدعم الانتقال الذي يقوده المدنيون ويتطلعون إلى أن تتحلى السلطة الانتقالية بالشفافية والوضوح، وإظهار قدرتهم على تحقيق تطلعات الشعب السوداني من أجل السلام والاستقرار والانتعاش الاقتصادي.
واعتبروا أن الإعلان السياسي المُوقع بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير في 17 يوليو، خطوة إيجابية، مؤكدين أهمية قيام الأطراف بالتوقيع الفوري للإعلان الدستوري المتوقع، وبدء مهمتها الهائلة المتمثلة في تنفيذ الإصلاحات السياسية والاقتصادية.
وأكد الاجتماع ضرورة أن تضمن الأطراف السودانية التنفيذ والمراقبة الصحيحة للاتفاقيات الانتقالية التي تم التوصل إليها. معربين عن استعداد شركاء السودان الدوليين لدعم ولعب دور في هذا السياق.
كما أكد المجتمعون أن تشكيل حكومة بقيادة مدنية ومبدأ التقدم في الالتزامات التي وافقت عليها الأطراف السودانية، يظلان أساسيين في تسهيل تقديم الدعم الاقتصادي والتقني للسودان.
وأعرب المجتمعون عن التزامهم المشترك باتباع نهج منسق لضمان دعم فعال وشفاف لانتقال السلطة، وكذلك تحمل المسؤولية كاملة تجاه الشعب السوداني.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.