الإثنين 24 ذو الحجة / 26 أغسطس 2019
06:43 ص بتوقيت الدوحة

التميمي إلى ربع نهائي «التشالانجر» الدولية للاسكواش

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 23 يوليه 2019
التميمي إلى ربع نهائي «التشالانجر» الدولية للاسكواش
التميمي إلى ربع نهائي «التشالانجر» الدولية للاسكواش
تأهل نجم المنتخب القطري للاسكواش عبدالله التميمي للدور ربع النهائي لبطولة التشالانجر للاسكواش للمحترفين المفتوحة، التي يستضيفها الاتحاد القطري للعبة حالياً على ملاعب مجمع خليفة الدولي بمشاركة 24 لاعباً دولياً. وجاء صعود التميمي المصنف الثاني في البطولة، إلى الدور ربع النهائي عقب فوزه في لقائه الأول أمام نظيره المصري عمر القطان، بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل واحد بواقع «9-11، 5-11، 11-8، 3-11».
أعرب لاعب المنتخب التميمي في تعليق له، عن سعادته بتحقيق أول انتصار له في مستهل مشواره في البطولة قائلاً: «البداية كانت موفقة واستطعت تحقيق الفوز على الرغم من أن المواجهة كانت صعبة جداً أمام منافسي المصري الواعد القطان».
وأكد لاعب «الأدعم» أنه جاهز ومتحمس لتقديم أفضل ما لديه خلال مواجهته المقبلة أمام اللاعب الباكستاني آسم خان المصنف السابع في البطولة.
ويتصدر عبدالله التميمي -البالغ من العمر 24 عاماً- تصنيف لاعبي الاسكواش القطريين، بعد احترافه اللعبة في عام 2011، وقد استطاع الصعود بسرعة ملحوظة في التصنيف العالمي بفضل الإنجازات التي حققها خلال الأعوام القليلة الماضية، من بينها إحرازه لقب بطولة ماليزيا المفتوحة للاسكواش للمحترفين.
وشهدت مباراة عبدالله التميمي أمام المصري القطان متابعة من قبل عدد من المسؤولين يتقدمهم طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة.
تأكيد الدعم
وعبّر طارق زينل عن سعادته بتأهل نجم المنتخب عبدالله التميمي إلى الدور ربع النهائي، مشيداً بالمستوى الفني الذي قدمه على الرغم من الإصابة التي تعرض لها مؤخراً، مؤكداً في الوقت ذاته دعم الاتحاد للتميمي وتشجيعه له من أجل مواصلة تحقيق مزيد من الإنجازات التي من شأنها إلهام وتحفيز بقية اللاعبين، سواء في الاسكواش أم ميادين رياضية أخرى، وكذلك تشريف دولة قطر ورفع رايتها في مختلف المحافل الدولية.
وأكد أمين السر العام للاتحاد أن المستويات الفنية للاعبين مرتفعة جداً، في ظل مشاركة عدد كبير من المصنفين في العالم، الذين اختاروا قطر وجهتهم قبل الدخول في الموسم الرياضي المقبل، مشدداً في الوقت ذاته على حرص الاتحاد على إخراج هذه البطولة القوية بالصورة المشرفة التي تليق بما حققه الاتحاد من نجاحات تنظيمية على مدار السنوات الماضية.
وغابت المفاجآت عن نتائج مباريات الدور الثاني، حيث صعد المصنف الأول في البطولة اللاعب ليو إيه يو من إقليم هونج كونج إلى الدور ربع النهائي، على حساب نظيره الكويتي عمار التميمي بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد، بواقع «11-3، 11-7، 11-7».
كما تأهل الفرنسي فيكتور كروين المصنف السادس في البطولة إلى الدور ربع النهائي، إثر تجاوزه الجنوب إفريقي اللاعب جون بيار بريتس بنتيجة شوطين مقابل واحد بواقع «12-10، 4-11، 6-11، 5-11».
وضمن اللاعب الباكستاني آسم خان مقعده في الدور ربع النهائي، عقب تفوقه على نظيره تانج مينج هونج من هونج كونج بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل واحد.
كما تأهل المصري يوسف إبراهيم والباكستاني طيب إسلام والفرنسي سيباستيان بونماليه والهندي مانيش مانكونكار إلى الدور ربع النهائي للبطولة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.