السبت 19 صفر / 19 أكتوبر 2019
12:50 ص بتوقيت الدوحة

«الرهيب» يتعاقد مع الدولي الجزائري إبراهيمي والكوري جاييك

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 23 يوليه 2019
«الرهيب» يتعاقد مع الدولي الجزائري إبراهيمي والكوري جاييك
«الرهيب» يتعاقد مع الدولي الجزائري إبراهيمي والكوري جاييك
تعاقد نادي الريان، أمس، مع ياسين إبراهيمي -لاعب وسط منتخب الجزائر- بعقد يمتد لـ 3 مواسم، كما تعاقد مع لي جاييك مدافع منتخب كوريا الجنوبية لأقل من 20 سنة؛ حيث أعلن النادي خضوع الثنائي للكشف الطبي أمس في مستشفى سبيتار، ووقّع إبراهيمي على العقد بحضور سعادة الشيخ علي بن سعود آل ثاني، رئيس النادي. ومن المنتظر أن يلتحق اللاعبان بمعسكر الرهيب في إسبانيا. وبهذا، يكون الريان قد أنجز 3 صفقات كبيرة خلال أسبوع واحد، حيث كان تعاقد مع عبدالعزيز حاتم نجم خط وسط منتخب قطر الأول، والذي كان يلعب لفريق الغرافة، وتعاقد معه الريان لـ 3 مواسم.
كانت «العرب» أشارت في خبرها الرئيسي بالصفحة الأولى لعدد أمس من الملحق الرياضي، إلى اقتراب إبراهيمي من كشوفات الريان. وكان النجم الجزائري ساهم في فوز منتخب بلاده بلقب النسخة 32 من بطولة الأمم الإفريقية التي اختُتمت الجمعة الماضية في القاهرة. ويتمتع إبراهيمي (29 سنة) بخبرة جيدة، حيث كان انضم إلى نادي باريس سان جيرمان عام 2004 قادماً من أكاديمية كليرفونتين، ثم انتقل من النادي الباريسي في عام 2006 ليلتحق بنادي رين المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، ثم ذهب معاراً إلى فريق كليرمونت في عام 2009، وبين عامي 2012 و2013 لعب معاراً لنادي غرانادا الإسباني الذي تعاقد معه بصفة دائمة، ثم انتقل منه إلى بورتو البرتغالي في عام 2014، وهناك خاض 148 مباراة سجل خلالها 39 هدفاً.
وقد لعب نجم الريان الجديد لمنتخبات فرنسا المختلفة بداية من منتخب أقل من 16 سنة حتى منتخب أقل من 21 سنة؛ لكنه بداية من عام 2013 اختار الدفاع عن ألوان منتخب بلده الجزائر، وخاض معه 50 مباراة. ويتميّز إبراهيمي بمستوى كروي رائع جعل وسائل الإعلام المختلفة تطلق عليه لقب «الجناح العصري»، وليس غريباً اختياره في 2014 لاعب العام في إفريقيا في الاستفتاء الشهير لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي).
أما لي جاييك (20 سنة)، فلعب للمرة الأولى في الدوري الكوري الجنوبي مع فريق جانغوون، وكان انضم إليه العام الماضي، ويلعب لمنتخب بلاده لأقل من 20 سنة منذ عام 2016، وساهم في حصوله على وصافة بطولة العالم الماضية (2019).
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.