الأربعاء 23 صفر / 23 أكتوبر 2019
07:48 ص بتوقيت الدوحة

إحصائيات معاملات الإدارة العامة للجوازات خلال شهر يونيو الماضي

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 22 يوليه 2019
المعاملات التي تم إنجازها
المعاملات التي تم إنجازها
في إطار الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية للجمهور، أظهرت الإحصائيات الشهرية للمعاملات التي تم إنجازها عبر الإدارة العامة للجوازات خلال شهر يونيو الماضي، زيادة كبيرة في أعداد المعاملات المنجزة حيث بلغت (1.556.867) معاملة.

وقد شملت المعاملات التي تم إنجازها معاملات الإدارات التابعة للإدارة العامة للجوزات والمتمثلة في (شئون الوافدين، جوازات المنافذ، جوازات المطار، البحث والمتابعة، الخدمات الموحدة، إدارة الخدمات المساندة ).

على صعيد الخدمات والمعاملات المنجزة عبر إدارة شئون الوافدين خلال شهر يونيو 2019، فقد بلغ مجموعها (61.432) معاملة، فيما بلغ مجموع المعاملات المنجزة من خلال إدارة الخدمات الموحدة (212.763) معاملة.

وصل مجموع المعاملات المنجزة في إدارة جوازات المنافذ (3.768) معاملة، أما المعاملات المنجزة بإدارة جوازات المطار فبلغت (1.188.034) معاملة.

 أشارت إحصائيات إدارة البحث والمتابعة إلى إنجاز (42.922) معاملة خلال الشهر نفسه ، فيما بلغت معاملات إدارة الخدمات المساندة (47.948) معاملة. 

على مستوى المراكز الخدمية، تصدر مركز خدمات الريان المراكز الخدمية بنسبة (19.5%) بواقع (41.436) معاملة،  يليه مركز خدمات الوكرة بنسبة (12.2%) وبواقع (26.025) معاملة، ثم مركز خدمات مسيمير بنسبة (11.4%) بواقع (24.233) معاملة.

كما بلغت جملة معاملات الخدمات المرورية والبصمة (27667) معاملة، منها  (21.035) معاملة للخدمات المرورية، فيما بلغت المعاملات المتعلقة بالبصمة (6.632) معاملة.

أما المعاملات المنجزة لفئة كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة ، فقد بلغت خلال شهر يونيو الماضي (718) معاملة.

 ووصل عدد المعاملات التي تم إعفاؤها من رسوم بعض الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب المعاشات خلال شهر يونيو إلى (1270) حالة.

 وبلغت معاملات لجنة النظر في طلبات الاستقدام (51.383) معاملة، في ما وصلت جملة معاملات الحكومة الإلكترونية (162.984) معاملة، فضلا عن (2.233) معاملة أخرى.

وفيما يخص المعاملات المنجزة من خلال الخدمات الإلكترونية فقد بلغت (186.862) منها الحكومة الإلكترونية والتي بلغت (287) معاملة، وموقع وزارة الداخلية الالكتروني (104.136) معاملة، وتطبيق مطراش2 (82.439) معاملة، وذلك نظرا لسهولة إنجاز المعاملات من خلال تلك النوافذ .

يذكر أن الإدارة العامة للجوازات تعمل بشكل مستمر على تطوير وتحسين خدماتها المقدمة للجمهور، عبر إداراتها المتخصصة من خلال تطبيق أفضل المعايير، بالإضافة إلى متابعة مختلف المعاملات لضمان إنجاز معاملات الجمهور بكل سهولة ويسر وفي زمن قياسي
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.