السبت 19 صفر / 19 أكتوبر 2019
12:36 ص بتوقيت الدوحة

متحف قطر الوطني يطلق سلسلة من ورش الحرف والصناعات التقليدية

الدوحة - قنا

الإثنين، 22 يوليه 2019
متحف قطر الوطني
متحف قطر الوطني
أطلق متحف قطر الوطني سلسلة من ورش العمل والعروض الخاصة بالصناعات اليدوية للاحتفاء بالدور المهم الذي تلعبه الحرف التقليدية في المجتمع القطري.

وتركّز ورش العمل على الحرف التقليدية التي تتميز بتصاميم وأنماط تشكل جزءاً لا يتجزأ من الهوية القطرية، كما تستلهم الورش مواضيعها من القطع المعروضة في صالات العرض بالمتحف. 

ويُشجّع البرنامج الصيفي- الذي تُشرف عليه إدارة التعليم بمتحف قطر الوطني ويستمر حتى 8 أغسطس المقبل- السكان والزوار على حد سواء على استكشاف تاريخ قطر والاطلاع عن كثب على الحرف والصناعات اليدوية التي مارسها أهل قطر في المناطق الساحلية خلال أشهر الصيف. وتشمل هذه الورش صناعة المجوهرات وصناعة الخوص (سعف النخيل)، والزخرفة الجبسية وصناعة الشباك والحبال وغيرها من الحرف والصناعات التقليدية التي يُمكن للحاضرين تعلّمها. 

وقد تم تصميم سلسلة ورش العمل من قبل متحف قطر الوطني كجزء من مجموعة واسعة من الأنشطة التعليمية المفيدة والتفاعلية المتاحة للجمهور على مدار العام، حيث يستضيف المتحف أنشطة وفعاليات فصلية عامة لضمان تقديم عرض ثقافي حيوي ومتغير لعدة شرائح ولجمهور متنوع.

 كما تعقد محاضرات وحلقات نقاشية للكبار والطلاب وورش عمل عملية في مجال الفن والتصميم وأنشطة نهاية الأسبوع العائلية، فضلاً عن العروض المسائية الخاصة والدورات التدريبية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.