الخميس 20 ذو الحجة / 22 أغسطس 2019
03:29 م بتوقيت الدوحة

بطلنا عبدالعزيز الكواري يحل خامسا في رالي تير دو لانجريه بفرنسا

باريس- قنا

الأحد، 21 يوليه 2019
. - عبدالعزيز الكواري
. - عبدالعزيز الكواري
أنهى المتسابق القطري عبدالعزيز سعدون الكواري مشاركته الأولى في رالي تير دو لانجريه أحد جولات بطولة فرنسا للراليات بقوة، وذلك بعدما نجح في إحراز المركز الثالث في فئة "آر 5"، والمركز الخامس في الترتيب العام مسجلا زمنا قدره 1.12.17 ساعة.

وشارك عبدالعزيز سعدون الكواري بصحبة ملاحه الإيرلندي مارشال كلارك على متن سيارته "سكودا فابيا آر5"، وحقق عبدالعزيز المركز الثالث على مستوى فئة "آر5" خلال منافسات اليوم، ليتقدم عن الترتيب الذي حققه أمس وهو الخامس.

وتعتبر نتيجة عبدالعزيز الكواري جيدة على اعتبار أنها المشاركة الأولى له في هذا الرالي الأوروبي، خاصة أنه قدم أداء مميزا في اليوم الختامي وكان قريبا من تحقيق نتائج أفضل.

وضم الرالي 10 مراحل خاصة بالسرعة، منها 6 مراحل أقيمت أمس و4 مراحل اليوم، حيث ضمت لائحة المشاركين 108 سيارات، منها 5 سيارات من فئة WRC و11 سيارة في فئة R5 من بينها سيارة الكواري.

وقد أبدى عبدالعزيز الكواري رضاه التام عن النتيجة التي حققها، مؤكدا أنها نتيجة جيدة خاصة أنها كانت المشاركة الأولى مع سائقين لديهم خبرات كبيرة في هذا السباق ولديهم دراية كاملة بالسباق وكافة تفاصيله.

وأضاف أنه كان قريبا من تحقيق ترتيب أفضل، موضحا أنه قدم أداء جيدا في سباق اليوم وتقدم من المركز الخامس إلى الثالث في فئة "آر5".

وقال الكواري إنه يسير على الخطة الموضوعة من قبل الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، والتي تتمثل في استعادة المستوى والثقة من خلال هذا الموسم والعودة للمنافسة بقوة الموسم القادم، مؤكدا على الاستفادة الكبيرة التي حققها من المشاركة في رالي تير دو لانجريه كتجربة جديدة اكتسب منها خبرات إضافية، مشيرا إلى أن الرالي شهد مشاركات كبيرة من إيطاليا وإسبانيا وباراجواي وبلجيكا وغيرها من الدول.
وكان عبدالعزيز الكواري قد شارك قبل ما يقارب من شهر في الجولة الخامسة من رالي إسبانيا في نسخته الثالثة والتي شارك فيها (66) سائقا من إسبانيا وأوروبا وقطر، وجاء عبدالعزيز الكواري بصحبة ملاحه الإيرلندي مارشال كلارك على متن سيارته /سكودا فابيا آر5/ في المركز السادس مسجلا زمنا وقدره (59 دقيقة و6 ثوان و200 جزء من الثانية) في المرة الأولى التي يشارك فيها الكواري في تجربة ثرية حقق خلالها مكاسب عديدة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.