الخميس 20 ذو الحجة / 22 أغسطس 2019
02:18 م بتوقيت الدوحة

تفاعلاً مع ما نشرته «العرب» حول توقّف تطوير المنطقة

«أشغال»: خاطبنا المقاول لتسوية مشاكله المالية واستئناف المشروع المتوقف بـ «روضة الحمامة»

الدوحة - العرب

الأحد، 21 يوليه 2019
«أشغال»: خاطبنا المقاول لتسوية مشاكله المالية واستئناف المشروع المتوقف بـ «روضة الحمامة»
«أشغال»: خاطبنا المقاول لتسوية مشاكله المالية واستئناف المشروع المتوقف بـ «روضة الحمامة»
تفاعلاً مع ما نشرته «العرب» أمس الأول الأربعاء، تحت عنوان «توقّف تطوير روضة الحمامة.. وسكان المنطقة يطالبون «البلدية» و«أشغال» و«البلدي» بالتدخّل»، أوضحت هيئة الأشغال العامة «أشغال» أنه بالإشارة إلى ما ذُكر في سياق الموضوع عن «عدم وفاء الهيئة بوعودها»، فيما يتعلق بإنجاز الحزمة الأولى من هذه المشاريع، أنها قد انتهت بالفعل من الحزمة الأولى من مشاريع الطرق والبنية التحتية بمنطقة روضة الحمامة منذ حوالي عامين، وتحديداً في أكتوبر 2017
لافتة إلى أنها قامت بخدمة 766 قسيمة سكنية بشبكة طرق داخلية بطول 19 كيلومتراً، كما اشتملت أعمال المشروع على تنفيذ شبكة تصريف للمياه السطحية والجوفية، وتوفير وصلات الكهرباء والاتصالات وتركيب حوالي 790 عامود إنارة. وقالت الهيئة، في سياق تفاعلها مع «العرب»، إنها انتهت بالفعل من التصاميم الخاصة ببقية حزم الطرق والبنية التحتية بمنطقة روضة الحمامة، وهي حالياً قيد الطرح، ومن المتوقع أن يتم البدء بتنفيذ هذه الحزم خلال عام 2020؛ لافتة إلى أنها سوف تخدم الحزم المتبقية أكثر من 4000 قسيمة سكنية بالمنطقة.

وقالت الهيئة: «إن الأعمال الظاهرة في الصور المصاحبة تخص مشروعاً لربط شبكات الصرف الصحي المنفذة والمستقبلية ضمن المنطقة بخط الصرف الرئيسي القائم على طريق الشمال؛ حيث انتهى مقاول الهيئة بالفعل من حوالي %70 من الأعمال المدرجة ضمن المشروع».

وفيما يتعلق بتوقف أعمال مشروع الصرف المشار إليه، أكدت الهيئة أنها قامت بمخاطبة المقاول لاستئناف الأعمال وتسوية مشاكله المالية، لضمان إنجاز المشروع بالوقت المحدد. وذكرت الهيئة أن أعمال مشروع الربط المذكور تنحصر على شارع المريجيل، وأنها قامت بتنفيذ تحويلة مرورية على الشارع طبقاً لحسابات التدفق المروري المطلوبة، وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، كما تتمّ مراقبة التدفقات المرورية لضمان سيولة الحركة على الشارع لحين اكتمال الأعمال. وتوجّهت الهيئة بالشكر إلى «العرب»، تقديراً لجهودها الطيبة في التواصل المستمر مع المواطنين والجهات المعنية بقضاياهم، ونشر المعرفة وتقديم آخر المستجدات التي تتعلق بمختلف جوانب النهضة الشاملة التي يشهدها بلدنا الحبيب قطر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.