الجمعة 21 ذو الحجة / 23 أغسطس 2019
04:15 ص بتوقيت الدوحة

بعد انتهاء أعمال الصيانة.. «التنمية الإدارية»:

استئناف «خدمات الضمان الاجتماعي» و«آمِرني».. اليوم

الدوحة - العرب

السبت، 20 يوليه 2019
استئناف «خدمات الضمان الاجتماعي» و«آمِرني».. اليوم
استئناف «خدمات الضمان الاجتماعي» و«آمِرني».. اليوم
تستأنف وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، أعمال تلقّي الطلبات والخدمات في نظام الضمان الاجتماعي بمجمعات الخدمات الحكومية، وتطبيق «آمِرني»، في الواحدة ظهر اليوم السبت.
وكانت الوزارة ذكرت في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قبل يومين، إيقاف هذه الخدمات لإجراء أعمال الصيانة المطلوبة.
وأظهر استطلاع رأي أجرته بوابة حكومة قطر الإلكترونية «حكومي» حول تطبيق «آمِرني» التابع للوزارة في وقت سابق، أن التطبيق مفيد لمستخدميه ويوفّر الوقت والجهد في إجراء المعاملات.
ويقدّم تطبيق «آمِرني» 27 خدمة إلكترونية في المرحلتين لقطاعات التنمية الإدارية، والعمل، والشؤون الاجتماعية.
كما يقدّم 17 خدمة للأفراد مقدمة من إدارات الموارد البشرية، وتنمية الموارد البشرية الوطنية، وعلاقات العمل، وإسكان المواطنين، والضمان الاجتماعي، وشؤون الأسرة، بالإضافة إلى 10 خدمات لأصحاب المنشآت مقدمة من إدارات الاستخدام، وتفتيش العمل، وعلاقات العمل. ويتميّز التطبيق «آمِرني» بسهولة استخدامه لطلب الخدمات والاستعلام عنها، حيث يمكن للمستخدم إتمام معاملته بثلاث خطوات بسيطة، تبدأ بالحصول على اسم المستخدم وكلمة السر من خلال موقع التوثيق الوطني، ثم تسجيل الدخول عبر التطبيق.
وتتضمن الخدمات المقدمة: حساب نهاية خدمة المتقاعدين، وإصدار رخصة بناء جاهزة، وطلب ترخيص عمل لمن هم على كفالة ذويهم، وتجديد الترخيص، وطلب تظلّم إلى لجنة التظلمات والشكاوى لموظفي قانون الموارد البشرية، والمستندات المطلوبة لفتح دار حضانة، وطلب رفع تعليق معاملات المنشأة كرفع حظر للمنشأة، وتسجيل بيانات مواقع العمل للمنشأة، وعقد استقدام عمالة من الخارج لحساب الغير، وطلب أجهزة مساندة، وطلب الحصول على معاش الضمان الاجتماعي (اليتيم - مجهول الأب والأبوين). ومن جملة الخدمات المقدمة: الإحصاءات المطلوبة من الشركة، والاستعلام عن الاشتراك، والتحويل للشركات في نظام حماية الأجور (WPS)، وطلب اختيار نموذج حكومي، واستعلام عن طلب منح المنتفع بنظام الإسكان مبلغ شراء أرض، وقرض الإسكان، وطلب الحصول على سند ملكية للمساكن الشعبية لذوي الدخل المحدود خالٍ من الشرط المانع للتصرف، وطلب الكشف الهندسي على مسكن ذوي الحاجة، وصرف فرق قرض كبار الموظفين، وطلب هدم وإعادة بناء مسكن تركيب وهدم وإعادة بناء المسكن الشعبي لذوي الدخل المحدود.
جدير بالذكر أن التطبيق متوافر باللغتين العربية والإنجليزية في متجري «أبل» و»أندرويد»، ومن أهم مميّزاته سهولة استخدامه لطلب الخدمات والاستعلام عنها، حيث يمكن للمستخدم إتمام معاملته بثلاث خطوات بسيطة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.