الأربعاء 19 ذو الحجة / 21 أغسطس 2019
02:05 ص بتوقيت الدوحة

شملت 33 متدرباً من «كهرماء»

«الأمن الصناعي» تحتفي بخريجي دورة حماية المنشآت الحيوية

الدوحة - العرب

الجمعة، 19 يوليه 2019
«الأمن الصناعي» تحتفي بخريجي دورة حماية المنشآت الحيوية
«الأمن الصناعي» تحتفي بخريجي دورة حماية المنشآت الحيوية
احتفلت الإدارة العامة للأمن الصناعي بوزارة الداخلية أمس بتخريج دورة حماية المنشآت الصناعية الحيوية «م 1»، التى عقدت بمقر مركز تدريب الأمن الصناعي على مدى أسبوعين، وشارك فيها 33 متدرباً من المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء».
حضر تخريج الدورة المقدم راشد محمد الهاجري المكلف بمهام مدير عام الأمن الصناعي، والسيد جابر خميس الكبيسي رئيس قسم الأمن والسلامة بـ «كهرماء»، وعدد من ضباط الإدارة العامة للأمن الصناعي.
استهدفت الدورة إكساب المشاركين المعرفة الأمنية والمهارات العملية اللازمة للقيام بواجباتهم في مجال عمليات الأمن الصناعي بصورة صحيحة، حيث اشتملت الدورة محاضرات نظرية وتدريبات عملية على المهارات الأساسية للعمليات الأمنية المنوط تأديتها بواسطة رجل الأمن.
تضمنت الدورة عدة جوانب، منها: التشريعات القانونية ذات العلاقة، وكيفية المحافظة على الممتلكات العامة، ومفهوم الضبط والربط والنظام، والسلامة في مكان العمل، والمواد الخطرة والممنوعة، والعمليات الأمنية الأساسية، وعمليات التحكم في المداخل والمخارج، وعمليات الدوريات الأمنية، وغيرها من الجوانب المهمة المتعلقة بالدورة.
وألقى المقدم راشد محمد الهاجري كلمة هنأ فيها خريجي الدورة، وقال: «إن الدورة تضمنت محورين، نظرياً وعملياً، وزيارات ميدانية لمناطق العمل، للتعرف على إجراءات الأمن والسلامة داخل هذه المناطق، فضلاً عن الاستفادة من تجارب وإجراءات الأمن والسلامة المطبقة في مناطق الاختصاص».
وأضاف أن هذه الدورة تأتي في إطار التعاون والتنسيق بين الإدارة العامة للأمن الصناعي و»كهرماء» لتبادل الخبرات، والتنسيق فيما يتعلق بالتدريب، وتوفير دورات تخصصية في مركز التدريب بالإدارة العامة للأمن الصناعي، وبالفعاليات التدريبية، بالإضافة إلى تطبيق أفضل الممارسات والمعاييرالدولية في مجال حماية المنشآت الحيوية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.