الأربعاء 19 ذو الحجة / 21 أغسطس 2019
01:33 ص بتوقيت الدوحة

70% إشغال الغرف الفندقية في الموسم الحالي

ألفت أبو لطيف

الجمعة، 19 يوليه 2019
70% إشغال الغرف الفندقية
في الموسم الحالي
70% إشغال الغرف الفندقية في الموسم الحالي
أكد مديرون في قطاع الضيافة القطري أن الفنادق الكبرى سجلت خلال النصف الأول من العام الحالي نمواً بنسبة أكثر من 20% مقارنة بالعام الماضي، في حين حققت الغرف الفندقية خلال موسم الصيف الحالي أشغالاً بمعدل 70%، حيث شهدت الفنادق إقبالاً كبيراً من قبل السياح والزوار من الدول الأوروبية خصوصاً ومن دول العالم بشكل عام. وقال هؤلاء لـ «» إن الربع الأخير من 2019 سيشهد أيضاً حركة نشطة، حيث بدأت طلبات الحجوزات والاستفسارات للإقامة في قطر، مشيرين إلى الأداء المتميز الذي حققته دور الضيافة المحلية خلال مهرجان «الصيف في قطر 2019»، نتيجة العروض التي أطلقت خلال هذه الفترة بالإضافة إلى تقديم خصومات تصل إلى أكثر 15%.
أكد وسام سليمان مدير عام فندق سانت ريجيس الدوحة، أن النصف الأول من العام الحالي سجل نمواً ملفتاً، حيث وصلت نسب الإشغال إلى أكثر من 20% مقارنة بالعام الماضي، في حين وصل معدل إشغال الغرف في هذه الفترة إلى 70%، ما يعتبر أداء متميزاً جداً في موسم الصيف، موضحاً أن الفندق يحرص على دعم مختلف الفعاليات والمهرجانات التي تقام في قطر، انطلاقاً من دوره في تعزيز القطاع السياحي ودعم عمل المجلس الوطني للسياحة.
طلبات
ولفت سليمان إلى أن الربع الأخير من العام 2019 سيكون نشطاً وقوياً، حيث بدأت الاستفسارات والطلبات على الحجوزات من قبل السياح والزوار ورجال الأعمال والشركات واللجان الرياضية، مشيداً بالدور الذي يقوم به مجلس السياحة من أجل جذب هذه الأعداد من الزوار إلى الدوحة، بالإضافة إلى الفعاليات والأنشطة الترفيهية والرياضية التي ستقام في قطر خلال الفترة المقبلة.
إشغال
من جهته أكد زياد ملاح مدير إدارة المبيعات والتسويق في فندق ومنتجع فريج الشرق، أن الأخير سجل نمواً ملفتاً خلال النصف الأول من العام بمعدل نمو أكثر من 20% مقارنة بالعام الماضي، حيث لَمس توافداً كبيراً من قبل الأفراد والمجموعات من الدول الأوروبية بشكل خاص والعالم عموماً، معتبراً أن الفضل في ذلك يعود إلى مهرجان الصيف في قطر 2019 وتنظيمه وتسويقه على المستويين المحلي والإقليمي.
وأشار ملاح إلى بدء تأكيد الحجوزات من قبل السياح ورجال الأعمال والشركات الرياضية والأعمال للأشهر الثلاثة الأخيرة من العام، ما يعد بموسم نشط نظراً للفعاليات الرياضية المتعددة التي ستقام في البلاد.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.