الجمعة 18 صفر / 18 أكتوبر 2019
11:56 م بتوقيت الدوحة

حاول من جديد

حاول من جديد
حاول من جديد
«يخاف البعض» من التفكير في المحاولة مرة أخرى لأي شيء يريد تحقيق النجاح فيه؛ دراسة أو مشروع أو نشاط معيّن يحبه. وهذا الخوف ربما لأنه حاول مرات عديدة، فأصبح لدى البعض حاجز التردد من تجربة أي محاولة أخرى. وحتى يدفع الشباب الخوف عنهم، أنقل لهم تجربة العالم المشهور أديسون الذي حقق نجاحاً عالمياً بإنارة الدنيا بمصباحه بعد أكثر من تسعين محاولة.
«قوة المحاولة» تنقلك إلى حياة أخرى أكثر سعادة؛ لأنها تعني الثقة بالنفس، فهناك من يتأثر كثيراً بالفشل والسقوط، ولكن هناك محاولات أخرى متى ما أعطينا أنفسنا القدرة على التعامل مع أي مشكلة أو موقف صعب من جديد، وبطريقة مختلفة وتعديل بسيط سيصل الأمر إلى النجاح بعد أكثر من محاولة، وهنا قاعدة مهمة لكل شاب تعلّم من الأخطاء وحقق النجاح أكثر بالبحث عن الفرص.
«اصنع بنفسك» المحاولة التي تساعدك على التغيير لا أن تكون أسيراً للفشل؛ لأنه سيضعك في صندوق أسود لا تستطيع معه التفكير وتُصاب معه بالملل الذي يحرمك كثيراً من التقدم؛ فالمطلوب هو الخروج من هذا الصندوق والتفكير في التغيير الذي يشبه إعادة تشغيل الجهاز من جديد وتنظيفه من الفيروسات التي قد تقف عائقاً أمام تقدّم التشغيل، وهذا ينطبق على واقع أي إنسان قرر المحاولة.
«قرار المحاولة» يحتاج إلى شروط يجب أن تتوافر في أي شاب يحاول التغيير، بداية بمعرفة أن الوقت فرصة إذا ذهب لا يعود؛ فضياع الوقت في اليأس لن يفيد شيئاً، وثانياً من المهم البحث عن أشخاص حولك حاولوا مرات كثيرة في تحقيق النجاح، على سبيل المثال في الدراسة، أو إعادة الاختيار في تخصص آخر؛ فليس من الخطأ أن يبدأ الإنسان من جديد.
«انهض» كتاب تحفيزي أدعو جميع الشباب إلى قراءته، عبارة عن جولة مميّزة لتطوير أنفسنا وتغييرها في مجالات نحن نحتاجها؛ مثل الإيجابية، وإدارة الوقت، وقوة الإرادة، وغيرها، حيث قام المؤلف إبراهيم الحبابي بصياغتها بأسلوب مبسّط لكي يفكر الإنسان في بناء حياته وتطوير يومياته بشكل مختلف، وكتب على غلاف الكتاب «إذا نهض العقل نهض الإنسان، وإذا نهض الإنسان نهض المجتمع».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اقرأ ايضا

وقتي كل يوم

09 أكتوبر 2019

كيف تطوّر عالمك؟

02 أكتوبر 2019

دير بالك على نفسك

25 سبتمبر 2019

وكانت التجربة ممتعة

11 سبتمبر 2019

كفو عليك

04 سبتمبر 2019