الأربعاء 19 ذو الحجة / 21 أغسطس 2019
02:01 ص بتوقيت الدوحة

Ooredoo توقع مذكرة تفاهم مع "معلوماتية" لمشاركتها في دعم ريادة قطر للمدن الذكية

الدوحة- قنا

الأحد، 14 يوليه 2019
Ooredoo توقع مذكرة تفاهم مع "معلوماتية" لمشاركتها في دعم ريادة  قطر للمدن الذكية
Ooredoo توقع مذكرة تفاهم مع "معلوماتية" لمشاركتها في دعم ريادة قطر للمدن الذكية
أعلنت Ooredoo عن إبرام مذكرة تفاهم مع شركة "معلوماتية" الرائدة في توفير خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات وذلك لتمكين نمو المدن الذكية في قطر. ووقع الطرفان مذكرة التفاهم للعمل معاً على تطوير مفهوم شامل في إنشاء المدن الذكية لتلبية احتياجات السوق المحلية في قطر. 

وبفضل رؤية قطر الوطنية 2030 التي تركز على تحقيق التحول الرقمي على مستوى الدولة، والاستراتيجيات التي وضعت موضع التنفيذ لتحقيق تلك الرؤية، فإن دولة قطر مهيأة بشكل مثالي لأن تصبح دولة رائدة فيما يتعلق بالمدن الذكية على مستوى المنطقة والعالم.

وشملت الحالات التي استخدمت فيها الحلول الذكية كلاً من حركة المرور الذكية والحلول اللوجستية لتقليل الاختناقات المرورية وزيادة الكفاءة، وتطوير حلول ذكية للرعاية الصحية تسهم في تطوير الخدمات المقدمة للمرضى، وخدمات المباني الذكية والخدمات البيئية لتعزيز الاستدامة وخفض استهلاك الطاقة. 

وتعد Ooredoo رائدة في مجال المدن الذكية في قطر، إذ ساهمت في إنشاء البنية التحتية التكنولوجية لمدينة لوسيل وأطلقت أول تاكسي طائر ذاتي القيادة باستخدام تكنولوجيا 5G. وفي المقابل، ستسعى "معلوماتية" للاستفادة من خبرتها الواسعة في توفير برامج التحول الرقمي وخبرتها الوطنية ومعرفتها الواسعة فيما يتعلق باحتياجات الشركات المحلية. 


وعن هذا التعاون، قال يوسف عبدالله الكبيسي، رئيس العمليات في Ooredoo قطر: "من خلال هذه الشراكة، ستجتمع تكنولوجيا البنية التحتية الرقمية الرائدة التي طورتها Ooredoo مع خبرات "معلوماتية" في المدن الذكية، وذلك لدعم قطر كدولة رائدة في مشاريع المدن الذكية. إذ سيكون لوسائل النقل الذكية، والحلول اللوجستية الذكية، والرعاية الصحية، والاستدامة الدور المحوري في دعم نمو اقتصاد قطر المتنوع وتنافسيته، بالإضافة إلى تحسين الحياة اليومية للأفراد." 

ومن خلال دمج Ooredoo للتكنولوجيا الرقمية المتطورة، بما في ذلك مركز البيانات والتكنولوجيا السحابية، والأمن السيبراني، وإنترنت الأشياء، فإنها تضع بذلك الأساس لتكنولوجيا المدن الذكية. ويمكن أن توفر Ooredoo كذلك أفضل الممارسات بحيث تضمن أن لدى قطر أكثر الأنظمة والعمليات التي تمكن من بناء المدن الذكية. 

ومن جانبه، قال يوسف النعمة، الرئيس التنفيذي لشركة "معلوماتية": "من خلال التعاون مع Ooredoo فإننا نسخر مواهبنا وخبراتنا الرقمية لدولتنا الحبيبة قطر لتتمكن من تطوير المدن الذكية. ومع استخدام الأنظمة والإجراءات الحديثة في قطر، والعمل بشكل أكثر ذكاء، ستتمكن المدن الذكية من تطوير التجارب الرقمية للشركات والأفراد." 

ويمكن لعملاء Ooredoo من الشركات الاستفادة من مزايا Ooredoo، التي تجعل من Ooredoo الشركة الأفضل بالنسبة للشركات بفضل المواهب الكثيرة التي توظفها وأفضل الشبكات الثابتة والجوالة، وأوسع مجموعة من خدمات وحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى كونها الشريك الموثوق به منذ أكثر من 60 عاماً.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.