الجمعة 08 ربيع الثاني / 06 ديسمبر 2019
01:01 ص بتوقيت الدوحة

«العرب» قامت بتجربة قيادتها

«ماكسس T60» الجديدة.. أداء متفوق ومستوى سلامة من 5 نجوم

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 09 يوليه 2019
«ماكسس T60» الجديدة.. أداء متفوق ومستوى سلامة من 5 نجوم
«ماكسس T60» الجديدة.. أداء متفوق ومستوى سلامة من 5 نجوم
كانت «العرب» على موعد مع المغامرة والمتعة أثناء تجربة قيادة الشاحنة الخفيفة «ماكسس T60» الجديدة كلياً، والتي تتميز بأدائها العالي ودرجة السلامة والأمان المتفوقة والحاصلة على تصنيف خمس نجوم في مجال الأمان والسلامة من «برنامج تقييم السيارات الجديدة» (ANCAP) الذي يقيم ويصنّف السيارات الجديدة في مجال السلامة. ومنذ الوهلة الأولى التي وقعت فيها أعيننا على «ماكسس T60» الجديدة، لاحظنا بشكل واضح ما يحمله تصميمها الفريد من قوة وعزم وهيبة. وخلال تجربة القيادة لمسنا ما تتمتع به هذه الشاحنة الخفيفة المميزة من قدرات عالية على مختلف طرق الدوحة، المستوية منها وغير المستوية، وكان أداؤها بالامتياز نفسه، بالإضافة طبعاً إلى التكنولوجيا الخاصة بأداء السيارة ومظاهر الرفاهية أكسبتها قدرات وعناصر تميّز عن منافسيها.
أصبحت «ماكسس T60» المركبة الصينية الأولى التي تحصل على تصنيف متفوق من فئة الخمس نجوم في مجال السلامة من برنامج تقييم السيارات الجديدة «ANCAP»، لتؤكد بذلك على ريادتها بصفتها واحدة من السيارات الأكثر سلامة وأماناً في فئتها. وقد حققت المركبة علامات متفوقة في كل أقسام الاختبار؛ حيث يظهر تقرير برنامج «ANCAP» المعدلات العالية للمركبة؛ حيث سجلت معدلاً إجمالياً بدرجة 35,46 من أصل 37.
وهذا ما لمسته «العرب» خلال تجربة القيادة، فالسلامة تعتبر من الأمور الرئيسية لشاحنة «T60»؛ حيث إنها تعتمد أنظمة سلامة نشطة وغير نشطة لتجنّب أي حوادث محتملة. وتستخدم المركبة تكنولوجيا الحرارة والتحويل لتحسين قوة ومتانة صفائحها المعدنية.

الخصائص والأداء
تم تجهيز «البيك أب ماكسس T60» بنظام تعديل المصابيح الأمامية، بالإضافة إلى عدد من الأنظمة التي تزيد من وضوح الرؤية والسلامة لتضمن بذلك حماية شاملة في أقصى ظروف القيادة ووعورة الطرق. كما جهزت «T60» ببرنامج الثبات الإلكتروني «بوش 9.0» (ESP) بهدف منحها مزيداً من الثبات.
تعمل الشاحنة الخفيفة «ماكسس T60» بمحرك بسعة 2,4 لتر عادي يولّد قوة 136 حصاناً. وقد تم تزويدها بناقل حركة عادي من 5 سرعات. وللراغبين في أداء ممتاز وديناميكي، تتوفر «ماكسس T60» بمحرك معزز بسعة 2,8 لتر تيربو يولّد طاقة 110 كيلو واط، وعزم دوران يصل حتى 360 نيوتن في المتر. وتتمتع الشاحنة بقوة جرّ حتى 3,5 طن.

خبرة وتفوّق
تُعتبر «ماكسس» واحدة من المركبات المرموقة للنقل التجاري والركاب. وقد كانت تعرف في السابق بـ «ليلاند داف فانز» (LDV)، قبل أن تستحوذ عليها شركة «سايك» SAIC الصينية. تجسّد «ماكسس» قرناً كاملاً من الخبرة والتفوق الفني في تطوير المركبات التجارية والنقل الخفيف، وتُعتبر حالياً العلامة التجارية المعروفة عالمياً في هذه الصناعة.

وعلى مدار السنوات الماضية، فازت «ماكسس» بالعديد من الجوائز من ضمنها «أسطول الباصات للعام» و«أفضل باص جديد»، و«جائزة الابتكار» وكذلك جائزة «أفضل باص في العام» لمدة أربعة أعوام متتالية من 2005 إلى 2008. وتم الاستحواذ على العلامة التجارية من قِبل شركة «سايك» وهي شركة شنغهاي لصناعة السيارات، في أواخر عام 2000. وتوزع «ماكسس» حالياً في أربع قارات وتعرف على مستوى العالم بمستوى الراحة والتكنولوجيا والمواصفات العالية التي توفرها.

تجدر الإشارة إلى أن مركبات «ماكسس T60» وغيرها من مركبات «ماكسس» التي تقدمها شركة «أوتو كلاس» للسيارات، إحدى شركات مجموعة ناصر بن خالد والوكيل العام المعتمد للعلامة التجارية «ماكسس» في قطر، تتوفر في صالة عرض «أوتو كلاس» للسيارات على طريق سلوى.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.