الأربعاء 22 ربيع الأول / 20 نوفمبر 2019
07:53 ص بتوقيت الدوحة

متوافرة الآن في صالة عرض الشركة على طريق سلوى وفي الخور..

«قطر للسيارات» تكشف عن مركبة «ميتسوبيشي أوتلاندر» الجديدة 2019

الدوحة - العرب

الأحد، 07 يوليه 2019
«قطر للسيارات» تكشف عن مركبة «ميتسوبيشي أوتلاندر» الجديدة 2019
«قطر للسيارات» تكشف عن مركبة «ميتسوبيشي أوتلاندر» الجديدة 2019
تقدم شركة قطر للسيارات -الموزع المعتمد لميتسوبيشي موتورز وفوسو في قطر- مركبة «ميتسوبيشي أوتلاندر» الجديدة موديل 2019 متعددة الاستخدامات.

وقد حققت هذه المركبة في النصف الأول من هذا العام منذ طرحها في السوق القطري نجاحاً كبيراً وشهدت طلباً متزايداً من العملاء الراغبين في قيادة مركبة عملية تتميز بالكفاءة والرحابة، خصوصاً أنها تضم سبعة مقاعد.

وتتوفر هذه المركبة وغيرها من سيارات ومركبات «ميتشوبيشي» في صالة عرض «ميتسوبيشي» في الدوحة على طريق سلوى وكذلك في الخور.

تتمتع هذه السيارة بمظهر ديناميكي قوي يعكس الأناقة والصلابة والأداء على الطريق. وقد تم تعديل المصدات الأمامية والخلفية للمركبة لتمنح مظهراً أكثر جمالاً وتناغماً مع الهيكل، بينما تتميز شبكة التبريد الأمامية بمزيد من المساحة لتضفي على المقدمة بُعداً آخر مع تزويد المصابيح الأمامية بتقنية «LED»، سواء للأضواء العالية أو المنخفضة. وتزيد مصابيح الضباب بتقنية «LED» من الواجهة المحسنة، بينما يضيف الهوائي على شكل الزعنفة من المظهر الانسايبي. وتعتمد المركبة عجلات بخيارات مختلفة سواء من 16 أو 18 إنشاً.

من الداخل، تعدّ قيادة مركبة «أوتلاندر» بمنزلة تجربة مليئة بالسعادة والسرعة. كما تتميز أجواؤها الداخلية بالهدوء الشديد بفضل مقاييس تقليل الضوضاء «NVH»، والتي تقلل ضوضاء الطريق والرياح وصوت المحرك.

الأداء
توفر «أوتلاندر» الأداء الرائع الذي تنتظره من سيارة دفع رباعي قوية، بما في ذلك التسارع القوي والتحكم فائق الاستجابة على الطريق. أينما كان المكان الذي تسافر إليه، ستستمتع بمزايا الجيل التالي من سيارات الدفع الرباعي مع تقليل الأثر البيئي أيضاً من خلال الكفاءة العالية للوقود والانبعاثات الكربونية القليلة.

تعمل «أوتلاندر» بمحركات من خيارين على مستوى عالٍ من الكفاءة؛ محرك «MIVEC» *سعة 2,4 لتر، أو محرك «MIVEC» سداسي الأسطوانات سعة 3 لتر. يتميز المحرك سعة 2,4 لتر بالاستجابة إلى أبعد الحدود وبالكفاءة في استهلاك الوقود، بينما يوفر المحرك سداسي الأسطوانات ذو الإزاحة العالية أقوى مستويات التسارع الفائق حتى مع الحمولات الثقيلة أو السفر على الطرق الجبلية.

يوفر نظام الدفع الرباعي الذي يتم التحكم به إلكترونياً سحباً وتوازناً مذهلين حتى في الطرق المليئة بالتحديات عن طريق التكامل المثالي مع نظام التحكم النشط في التوازن. ويسمح لك محدد وضع القيادة باختيار وضع القيادة الأكثر ملاءمة بكل سهولة وحسب رغبتك: الوضع الاقتصادي لأنظمة الدفع الرباعي من أجل أقصى توفير في الاستهلاك أو الوضع الأوتوماتيكي لأنظمة الدفع الرباعي لظروف القيادة الطبيعية أو وضع الغلق لأنظمة الدفع الرباعي للطرق الوعرة.

السلامة
تدعم تقنية السلامة المتقدمة قيادة أكثر أماناً، سواء على الطريق أو في مواقف السيارات ليلاً ونهاراً، من المستشعرات الذكية التي ترصد كل ما حولك وتحذّرك من الخطر حتى أنظمة مساعدة السائق النشطة في القيادة والحماية الكامنة تقدّم «أوتلاندر» أعلى مستويات السلامة. يساعد نظام تخفيف أثر التصادم الأمامي (FCM) في منع التصادم الأمامي أو تقليل حجم الخسائر إذا أصبح التصادم حتمياً، ويستجيب للمركبات والمشاة من خلال الكاميرا والردار الليزري. أما نظام مثبت السرعة التكيفي (ACC) فيحافظ على المسافة المحددة بين سيارتك والسيارة التي أمامك من خلال رادار، وذلك لسلامة أكثر وراحة بال؛ فهو يقلل توتّر السائق خاصة أثناء الازدحام المروري على الطرق السريعة. ولزيادة السلامة والراحة والقيادة السهلة ليلاً، تتحول الإضاءة العالية التلقائية إلى إضاءة منخفضة عندما يتم رصد مركبات أمامك ثم تعود مرة أخرى إلى الإضاءة العالية؛ لذا لا يجب عليك رفع يدك من على عجلة التوجيه لتحويل الإضاءة يدوياً.

يُستخدم تحذير البقعة العمياء (BSW) مستشعرات ردارية في المصد الخلفي لرصد المركبات في البقع العمياء الخلفية وعلى الجانبين الأيمن والأيسر. يظهر مؤشر في مرآة الباب عندما يكون نظام تحذير البقعة العمياء نشطاً وإشارات الانعطاف لا تعمل. عندما يتم رصد سيارة أثناء تشغيل إشارات الانعطاف، يومض مؤشر في مرآة الباب الموجود على ذلك الجانب ويتم إصدار تنبيهات صوتية. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر منبه قطع الطريق الخلفي (RCTA) مهماً للغاية حيث يظهر مؤشر على لوحة الإعدادات عن تشغيل هذه الوظيفة.

ويُعتبر نظام مراقبة كامل محيط المركبة من الأمور الأساسية لرفع مستويات السلامة؛ حيث توفر الكاميرات في المقدمة والخلف وعلى الجوانب (من ضمنها نظرة عين الطير) رؤية كاملة للمحيط لركن المركبة بسلامة تامة. ويهدف نظام الحد من زيادة السرعة المفاجئة «UMS» إلى منع التصادم عند ركن المركبة لتصدر تنبيهات صوتية وضوئية في حال استشعار أي عوائق.

مزايا خاصة
تعمل «أوتلاندر» الجديدة بنظام التشغيل من دون مفتاح. عند حمل المفتاح، يمكنك الضغط على زر خارج الباب الأمامي أو على باب صندوق الأمتعة لغلق أو فتح جميع الأبواب أو باب صندوق الأمتعة أو الضغط على مفتاح المحرك في المقصورة لتشغيل المحرك. ويتم التحكم بنظام الصوت بسهولة من خلال شاشة بحجم 6,1 إنش تعمل باللمس، كما تعرض كامل محيط المركبة أو الكاميرا الخلفية. وزُود نظام الصوت بتسعة مكبرات من العلامة المميزة «Rockford» لتمنح كامل المقصورة تجربة صوت ساحرة.

ويتيح «منفذ USB» بالقرب من لوحة الإعدادات الاستخدام الأسهل، سواء للسائق أو الراكب الأمامي. يمكن فتح وغلق باب صندوق الأمتعة من مفتاح موجود بالقرب من مقعد السائق. كما يعمل مستشعر المطر على تشغيل مساحات الزجاج الأمامي تلقائياً عند استشعار المطر أو الرطوبة الزائدة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.