الأربعاء 19 ذو الحجة / 21 أغسطس 2019
02:06 ص بتوقيت الدوحة

تخريج عدد من منتسبي "الداخلية" من كلية قطر لعلوم الطيران

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 01 يوليه 2019
جانب من حفل التخريج
جانب من حفل التخريج
شاركت وزارة الداخلية اليوم الإثنين، في حفل تخريج دفعة 2019 من طلاب كلية قطر لعلوم الطيران  والذي نظمته كلية قطر لعلوم الطيران بمركز قطر الوطني للمؤتمرات تحت رعاية وحضور سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات حضر الاحتفال عدد من الوزراء والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي بدولة قطر.

كما حضر حفل التخرج سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير الأمن العام، واللواء ةعبد الله يوسف المال المستشار القانوني لمعالي وزير الداخلية، واللواء خليفة النصر مدير إدارة الموارد البشرية، والعميد عيسى عرار الرميحي مدير إدارة أمن المطار، والرائد خالد عبدالرحمن آل ثاني رئيس قسم جوازات المطار .

وقد شهد الحفل تخريج 33 خريجا من منتسبي وزارة الداخلية الدارسين في برنامج دبلوم الادارة الأمنية والجوازات منهم تسعة عشر خريجا من إدارة أمن المطار، واربعة عشر خريجا من إدارة جوازات المطار .

وهنأ سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي الخريجين بمناسبة تخرجهم ضمن مجموعة برنامج دبلوم الادارة الأمنية والجوازات من كلية قطر لعلوم الطيران مؤكدا على أن وزارة الداخلية تعمل على مواكبة التطور وتسليح ابنائها بالعلم والمعرفة ليكونوا لبنه في الصرح الأمني ويقومون بدورهم في حفظ الامن والاستقرار باسلوب عصري متطور.

وقال سعادته : أن وزارة الداخلية لديها أولوياتها في مجال تنمية الموارد البشرية وإعداد الكوادر الأمنية الوطنية المؤهلة بما يتوافق مع استراتيجية الوزارة لسد الاحتياجات الوظيفية التي تحتاجها الوزارة ، حيث ترجمت ذلك من خلال توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع جامعات وكليات متخصصة محليا ودوليا منها توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة وبين كلية قطر لعلوم الطيران واوضح سعادته أن برنامج دبلوم الادارة الامنية والجوازات معترف به اكاديميا من قبل وزارة التعليم والتعليم العالي ومن قبل الجهات التعليمية في بريطانيا ، حتى يتم احتساب الدبلوم في الدراسات العليا المستقبلية للحاصلين عليه، مؤكدا على أن هذا الدبلوم يمكن من خلاله تغطية احتياجات وزارة الداخلية من الكوادر لتأهيلها في هذا المجال.

وقدم العميد عيسى عرار الرميحي مدير ادارة أمن المطار التهنئة للخريجين متمنيا لهم التوفيق في مهام عملهم مؤكدا على أن تخريج هذه الدفعة يعد اضافة حقيقية للادارة لانهم كوادر مؤهله ومدربة للعمل بمطار حمد الدولي سواء في عمل الجوازات أو في أمن المطار متمنيا أن تعمل هذه الكوادر على تحقيق ما نصبو اليه من تقدم وتطور.

وقال أن انتساب أبناء وزارة الداخلية لكلية قطر لعلوم الطيران يأتي ايمانا من وزارة الداخلية باهمية اعداد  الكوادر البشرية المؤهلة للعمل في مطار حمد الدولي باعتباره من أهم المرافق الحيوية بالدولة ، مقدما الشكر للقائمين على كلية قطر لعلوم الطيران على جهودهم المتميزة ، ومؤكدا على استمرار التعاون بين وزارة الداخلية والكلية في سبيل انجاح مشروع تأهيل منسوبي وزارة الداخلية .

وأوضح أن التعاون  مع الكلية يهدف لإعداد منسوبي الادارة بما يتواكب مع رؤية قطر 2030 من حيث التأكيد على أفضل اسلوب للتعامل مع المسافرين ، كما يهدف للارتقاء بالمستوى المهني والعملي لمنسوبي إدارة جوازات المطار وإدارة أمن المطار.

كما هنأ الرائد خالد أل ثاني الخريجين والذين بلغ عددهم هذا العام 33 خريجا من منسوبي إدارة جوازات المطار وإدارة أمن المطار حيث اشتمل برنامج الدراسة على نظام دورات تضمنت مجموعة متنوعة من المواد في مجال التزييف والتزوير وفحص المستندات وفن التعامل مع الجمهور بالإضافة الى مبادئ القانون القطري واجراءات الجوازات الخاصة بالدخول والخروج.

لافتا إلى أهمية هذا البرنامج لمنسوبي ادارة جوازات المطار وادارة أمن المطار، لاشتماله على أمور هامة وحيوية عملت على تنمية مهاراتهم في الاستدلال على المستندات والجوازات المزورة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها ، بالإضافة الى الجوانب النظرية والتطبيقية في كل ما يتعلق بكشف عمليات التزوير لوثائق السفر. 

وقد حصل كل من فهد خالد الجابر وجاسم علي الشيباني على جائزة المركز الأول كما حصل عبد الله احمد الكواري، وسالم زايد المري على جائزة الافضل اكاديميا، وحصل سلمان عيسى الكواري وناصر علي العبيدلي على جائزة الأفضل علميا.

 واعرب الخريجون عن شكرهم لوزارة الداخلية على دعمها لهم في مواصلة حياتهم العلمية بما ينعكس ايجابيا على سير العمل داخل إدارة جوازات المطار وإدارة أمن المطار مؤكدين على مواصلة رحلة تطوير امكانياتهم وقدراتهم من أجل أدائهم المهام الموكلة إليهم على أكمل وجه  
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.