الثلاثاء 14 ربيع الأول / 12 نوفمبر 2019
04:21 م بتوقيت الدوحة

الهلال الأحمر القطري يواصل دعم الخدمات والقطاع الطبي في اليمن

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 30 يونيو 2019
الهلال الأحمر القطري يواصل دعم الخدمات والقطاع الطبي في اليمن
الهلال الأحمر القطري يواصل دعم الخدمات والقطاع الطبي في اليمن
 قال الهلال الأحمر القطري إنه يواصل بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، دعم مشروع خدمات الرعاية الصحية للاجئين في أمانة العاصمة اليمنية صنعاء.
وأشار الهلال الأحمر القطري في بيان اليوم، إلى أنه قام بدعم وتشغيل مركز الرحبي الصحي بمديرية الصافية ومركز الحافي الصحي بمديرية السبعين في أمانة العاصمة، حيث لا يزال العمل مستمرا به منذ مطلع العام الجاري، منوه إلى أن عدد المستفيدين من المركزين بلغ حتى الآن 18,000 مستفيد وبميزانية إجمالية تقدر بمليون ومائتي ألف دولار أمريكي بما يعادل أكثر من 4 ملايين و369 ريالا قطريا. 
كما افتتح الهلال الأحمر القطري، الصيدلية التابعة للمستشفى بعد تزويدها بأهم الأدوية والمستلزمات الطبية، فضلا عن افتتاحه لقسم الأشعة السينية، وتزويد المركز ببعض المستلزمات الضرورية في هذا الصدد ما يسهم بتوفير الإمكانيات التشغيلية اللازمة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن.
وقد عبر السيد ناجي الشيعاني مدير عام مديرية الصافية عن شكره لدولة قطر قيادة وشعبا لوقوفهم إلى جانب أشقائهم في اليمن. كما شكر بعثة الهلال الأحمر القطري باليمن والتي كان لها الدور الرئيسي بإعادة تواجد وتوافر فريق العمل بمجمع الرحبي الطبي، بعد أن كان شبه مهجور، وأكد أن النتائج التي حققتها البعثة كانت باهرة وأدت إلى تخفيف معاناة المرضى والمترددين في الجانب الصحي. 
ونوه كل من الدكتور محسن مياس مدير مكتب الصحة بمديرية الصافية والدكتور عبدالله الضلعي مدير مركز الرحبي بأمانة العاصمة، بالجهود الطيبة التي تبذلها بعثة الهلال الأحمر القطري وما تقدمه من دعم للمراكز والمرافق الصحية الحكومية في المحافظة وفي المجال الغذائي كذلك، ما أسهم في تحسين الوضع الصحي والطبي في أمانة العاصمة بعد أن كان منهارا ومترديا، واستقبال كافة الحالات المرضية، وتقليل الكوارث الصحية والغذائية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.