الأربعاء 02 رجب / 26 فبراير 2020
06:38 م بتوقيت الدوحة

صندوق قطر للتنمية يدعم البرنامج الأممي لمختبرات تسريع الأثر الإنمائي بـ 20 مليون دولار

الدوحة - العرب

السبت، 29 يونيو 2019
صندوق قطر للتنمية يدعم البرنامج الأممي لمختبرات تسريع الأثر الإنمائي بـ 20 مليون دولار
صندوق قطر للتنمية يدعم البرنامج الأممي لمختبرات تسريع الأثر الإنمائي بـ 20 مليون دولار
أطلق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالشراكة مع دولة قطر -ممثلة في صندوق قطر للتنمية- وجمهورية ألمانيا الاتحادية، وحكومة إيطاليا؛ الشبكة العالمية التي تهدف إلى إيجاد طرق أفضل لحل مشكلات التنمية المستدامة المعقدة، وذلك استمراراً لجهود دولة قطر في التزامها بتحقيق أهداف التنمية المستدامة على الصعيدين الوطني والدولي، وسعيها الدائم إلى تحقيق هذا الهدف عن طريق إقامة شراكات قوية وفعالة. 
وساهم صندوق قطر للتنمية في مشروع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لشبكة مختبرات تسريع الأثر الإنمائي في 60 دولة نامية، بقيمة 20 مليون دولار أميركي، يمتد على مدى 4 سنوات، من 2019 وحتى 2022، من خلال اتفاقية منحة تم توقيعها بين صندوق قطر للتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على هامش منتدى الدوحة 2018، والذي انعقد في ديسمبر من العام الماضي.
وألقى سعادة السفير الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني، سفير دولة قطر في برلين، كلمة افتتاحية، ممثلاً عن صندوق قطر للتنمية، في حفل إطلاق مبادرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لمختبرات تسريع الأثر الإنمائي. كما حضر الحفل كلّ من سعادة السيد مارتن جاغر وزير الدولة بالوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية، وسعادة السيد أخيم شتاينر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
يُذكر أن حكومة ألمانيا ساهمت بقيمة 33 مليون دولار أميركي، وساهمت حكومة إيطاليا بقيمة 5 ملايين يورو في هذا المشروع الذي يهدف إلى إنشاء شبكة لمختبرات تسريع الأثر الإنمائي، مسترشدة بالسياسات والمبادئ التوجيهية ذات الصلة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إلى الحصول على الحلول المحلية وتعزيزها، وتحويلها إلى معلومات قابلة للنقل من خلال الشبكة وقابلة للتنفيذ، وإتاحة تلك المعلومات للبلدان المنتمية إلى شبكة مختبرات تسريع الأثر الإنمائي وإلى مجتمع التنمية بأكمله.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.