الثلاثاء 23 جمادى الثانية / 18 فبراير 2020
03:21 ص بتوقيت الدوحة

التوقيع على مذكرة تفاهم بين مجلس الشورى والبرلمان البرتغالي

لشبونة- قنا

الخميس، 27 يونيو 2019
جانب من توقيع المذكرة
جانب من توقيع المذكرة
تم التوقيع هنا بالمقر الرئيسي لجمعية جمهورية البرتغال (البرلمان) على مذكرة تفاهم بين مجلس الشورى بدولة قطر وجمعية جمهورية البرتغال.

ووقع على المذكرة من الجانب القطري سعادة السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى، ومن جانب جمعية جمهورية البرتغال سعادة السيد ا?دوارد فير رودريغيز، رئيس جمعية جمهورية البرتغال .

واتفق الطرفان بموجب مذكرة التفاهم على إقامة شراكة وتعزيز العلاقات التي تربط الطرفين على أسس مبادئ المساواة والثقة المتبادلة وإنشاء مجموعتين برلمانيتين للصداقة وتبادل المعلومات، والعمل على توحيد المواقف ذات الاهتمام المشترك، وتوحيد المواقف حول المواضيع في المؤتمرات والاجتماعات والمنتديات الدولية، والدعم المتبادل عند التعينات في المراكز القيادية للمنظمات البرلمانية الدولية، وتبادل الخبرات في مختلف الميادين كالعمل التشريعي والتنظيم الداخلي .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي تم بين الجانبين وجرى خلاله استعراض العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى وجمعية جمهورية البرتغال وسبل دعمها وتطويرها، ومناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك .

حضر الاجتماع عدد من أعضاء مجلس الشورى وعدد من أعضاء جمعية جمهورية البرتغال وسعادة السيد سعد بن علي البنعلي المهندي سفير دولة قطر لدى جمهورية البرتغال.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.