الإثنين 19 ذو القعدة / 22 يوليه 2019
08:06 م بتوقيت الدوحة

«وايل كورنيل» تستعرض خبراتها في التعليم الطبي المستمر بأميركا

الدوحة - العرب

الخميس، 27 يونيو 2019
«وايل كورنيل» تستعرض خبراتها في التعليم الطبي المستمر بأميركا
«وايل كورنيل» تستعرض خبراتها في التعليم الطبي المستمر بأميركا
استعرضت «وايل كورنيل للطب – قطر» خبرتها وتجربتها الثرية في مجال تقديم التعليم الطبي المستمر وفق معايير عالمية رفيعة، خلال مشاركتها مؤخراً في المؤتمر السنوي لمجلس اعتماد التعليم الطبي المستمر (ACCME)، وهو هيئة الاعتماد الطبية الريادية في الولايات المتحدة الأميركية.
وكانت وايل كورنيل للطب – قطر قد نالت في وقت سابق من هذا العام، بعد تقييم مستفيض ودقيق، درجة «الاعتماد مع الثناء» من مجلس اعتماد التعليم الطبي المستمر بالولايات المتحدة، وهو أرفع اعتماد يمنحه المجلس المرموق في هذا المضمار، ما جعل الكلية مؤهلة لتقديم المشورة في الأمور المتعلقة بالتعليم الطبي المستمر.
وخلال المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام، عقدت السيدة ديمة الشيخلي مدير أول قسم التعليم الطبي المستمر، والسيدة لودي مطر مدير التعليم الطبي المستمر، حلقة عمل بعنوان: «أدوات رقمية للاستحواذ على اهتمام المتعلم مدى الحياة».
وانضمت السيدة الشيخلي أيضاً إلى جلسة لكبار التنفيذيين والعاملين في التعليم الطبي المستمر، حيث شاركت في جلسة نقاشية بعنوان «تحقيق مفهوم أفضل الممارسات بالاستعانة بقائمة المعايير الصادرة عن مجلس اعتماد التعليم الطبي المستمر لنيل درجة الاعتماد مع الثناء».
وقالت السيدة الشيخلي: «نحن سعداء بدعوتنا للمشاركة في هذا الحدث للتعريف بتجربتنا في نيل درجة الاعتماد مع الثناء من مجلس اعتماد التعليم الطبي المستمر في الولايات المتحدة، أمام حشد من المؤسسات الطموحة التي تقدم برامج التعليم الطبي المستمر من داخل الولايات المتحدة وخارجها. فتنظيم وتقديم أنشطة التعليم الطبي المستمر بمعايير رصينة ورفيعة للأطباء وغيرهم من المهنيين الطبيين جزء مهم للغاية من الجهود المبذولة لضمان استمرارية الارتقاء بمعايير الرعاية الطبية والمحصلة العلاجية».
وقالت الدكتورة ثريا عريسي العميد المشارك الأول للتعليم الطبي والتعليم الطبي المستمر في وايل كورنيل للطب - قطر: «هذا خير شاهد على الجهود الحثيثة والطموحة للسيدة ديمة الشيخلي وفريق العمل معها في قسم التعليم الطبي المستمر بالكلية».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.