السبت 09 ربيع الثاني / 07 ديسمبر 2019
07:34 م بتوقيت الدوحة

يواصل برامجه التثقيفية والتوعوية

«ابن زيد الثقافي» يوزّع 5 آلاف كتاب على الجاليات

الدوحة - العرب

الخميس، 27 يونيو 2019
«ابن زيد الثقافي» يوزّع 5 آلاف كتاب على الجاليات
«ابن زيد الثقافي» يوزّع 5 آلاف كتاب على الجاليات
يواصل مركز الشيخ عبدالله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، تقديم العديد من البرامج والفعاليات والأنشطة للتعريف بالثقافة الإسلامية والعمارة القطرية للجاليات المتواجدة في قطر والسائحين الزائرين للبلاد وغيرها من البرامج التثقيفية والتوعوية.
وقامت مكتبة المركز بتوزيع 5.331 كتاباً من إصدارات المركز باللغات المختلفة خلال هذه الفترة، استفاد منها أفراد الجاليات وعدد من المؤسسات بالدولة.
ونظم المركز خلال شهر مايو الماضي، الذي تزامن مع شهر رمضان المبارك، العديد من البرامج والفعاليات منها: برنامج «مجالس رمضان» الذي تضمن 5 محاضرات صاحبها فطور جماعي استهدف خمس جاليات: محاضرة للجالية الإندونيسية بعنوان أهمية الشهر الفضيل في تدريب النفس على مكارم الأخلاق، استفاد منها نحو 530 شخصاً، كما حضر قرابة 175 شخصاً من أبناء الجالية الأفغانية محاضرة حول أهمية الشهر الفضيل في الترقي الروحي للإنسان واقترابه من الله تعالى ورحمته.
وأقام المركز عدداً من المحاضرات التربوية والدينية للجاليات المسلمة اشتملت على محاضرة للجالية الناطقة بالملبارية، حضرها نحو 840 شخصاً، وأخرى استفاد منها نحو 120 شخصاً من الجالية الأثيوبية الناطقة بالأمهرية، واشتملت المحاضرتان على الحديث حول التهيئة والاستعداد لاستقبال شهر رمضان، وأخرى للجالية الصومالية تمحورت حول «القرآن الكريم وأهميته في حياة المسلم» حضرها 80 شخصاً، واستفاد أكثر من 840 شخصاً من أبناء الجالية الإندونيسية من محاضرة بعنوان «المال والبنون»، كما أقام المركز محاضرة لـ 2000 شخص من الناطقين بالبنغالية بعنوان «أدخلوا في السلم كافة».
زار المركز سفير دولة الأرجنتين السيد كارلوس هرنانديث، حيث أطلعه الدكتور صالح بن علي المري مدير المركز على معالم الثقافة والحضارة الإسلامية والعادات القطرية، وكذلك جهود المركز والخدمات الدعوية والتثقيفية التي يقدمها للجاليات المختلفة.
وأشاد سعادة السفير بعمل المركز وجهوده التثقيفية خاصة في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وفي نهاية الزيارة أهدى الدكتور صالح بن علي المري درع المركز لسعادة السفير ولوحة كُتب عليها اسم السفير بالخط العربي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.