الثلاثاء 14 ربيع الأول / 12 نوفمبر 2019
12:13 ص بتوقيت الدوحة

وفود كأس العالم تصل الدوحة غداً

«الأدعم» يترشح لثمن نهائي «آسيوية 6 ريد» للمنتخبات

علاء الدين قريعة

الخميس، 27 يونيو 2019
«الأدعم» يترشح لثمن نهائي «آسيوية 6 ريد» للمنتخبات
«الأدعم» يترشح لثمن نهائي «آسيوية 6 ريد» للمنتخبات
بلغ منتخبنا الوطني (أ) الدور ثمن النهائي لبطولة كأس آسيا «6 ريد» للمنتخبات المقامة حالياً في الدوحة، بينما ودّع منتخبنا (ب) المنافسات مبكراً. ورافق «الأدعم» إلى الدور ذاته منتخبات: تايلاند، وإيران، وباكستان 1 و2، والهند 1 و2، وقطر 1، وميانمار، والعراق، وهونج كونج، وأفغانستان، بعد احتلالها المركزين الأول والثاني في المجموعات الست. بينما ودّعت منتخبات عُمان والأردن وسنغافورة والفلبين البطولة من الدور الأول أيضاً، بعد أن احتلت المركز الثالث والأخير في مجموعاتهم. وتُقام اليوم مرحلة الأدوار الإقصائية، في حين سيُحدّد غداً الجمعة حامل اللقب بإقامة الدورين قبل النهائي والدور النهائي من المنافسات.
وستغادر جميع المنتخبات التي ودّعت المنافسات الدوحة وفقاً لقرار اللجنة المنظمة، في ظل استعدادات الاتحاد القطري لاستقبال وفود بطولة كأس العالم للقارات، التي تصل غداً تأهباً للمشاركة في قرعة المنافسات والجولة الافتتاحية التي تنطلق بعد غد.

أحمد جبهان: الاتحاد القطري حريص
على المشاركة اليمنية

ثمّن أحمد جبهان -مدير العلاقات العامة بالاتحاد اليمني- جهود الاتحاد القطري في دعم اللعبة آسيوياً ودولياً، بوجود محمد سالم النعيمي رئيس الاتحاد الآسيوي، ومبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي. كما شكر جيهان قطر على دعوتها السنوكر اليمني إلى الحضور في كبرى البطولات القارية والعالمية، خاصة أن هناك صعوبات كبيرة تواجه اللعبة في اليمن؛ الأمر الذي حرم المنتخب من الحضور إلى الدوحة. ولكني أصررت على وجود اليمن في هذا المحفل، وقد استغرقت رحلتي إلى الدوحة 5 أيام متواصلة.
وأشار جيهان إلى أن أسرة اللعبة في آسيا تدين بالفضل لقطر بتنظيمها 4 بطولات في توقيت قياسي، فضلاً عن الاحترافية العالية في ترتيب وتنسيق البطولات دون وجود أية احتجاجات تحكيمية أو تنظيمية، بوجود نخبة من أهم أبطال العالم وآسيا.

بحضور الخيارين والبرقي
ملفات السنوكر الآسيوي على طاولة «العمومية»

يبحث الاتحاد الآسيوي للسنوكر، اليوم الخميس، في الجمعية العمومية العادية التي تنعقد برئاسة محمد سالم النعيمي على هامش بطولات آسيا للفردي والمنتخبات التي ينظمها الاتحاد القطري للبلياردو والسنوكر، العديد من الملفات التي تهم مستقبل السنوكر الآسيوي، بحضور القطري مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للعبة، وفاروق البرقي رئيس الاتحاد الدولي للكرم بول. وسيمثّل قطر في اجتماعات الجمعية العمومية محمد الرمزاني بصفته رئيس الاتحاد المحلي المستضيف للجمعية العمومية.
كما تأكد حضور هاشم سكندري رئيس الاتحاد الإيراني، وناصر حديد رئيس الاتحاد الأردني، وباسم عبود ممثل الاتحاد السوري، ونافيد نائب رئيس الاتحاد الباكستاني، وريمون فونك ممثل اتحاد هونج كونج، ومصطفى حيدر رئيس الاتحاد اللبناني، وسيد محبوب رئيس اتحاد بنجلاديش، والدكتور مين لي رئيس اتحاد ميانمار، ونام سام رئيس الاتحاد الكوري الجنوبي، ونانسي هو من الاتحاد الصيني، وإيهاب صالح ممثل الاتحاد العراقي، ومانوش كوتهارت من الاتحاد الهندي، وشينبار بورد رئيس الاتحاد المنغولي، وأحمد جبهان مدير العلاقات العامة في الاتحاد اليمني، وزوريش هاشم رئيس اتحاد سريلانكا، وداود محبوب رئيس اتحاد أفغانستان، وهيثم بن علي ممثل اتحاد سلطنة عمان.
وستكون على رأس الأولويات في جدول أعمال «العمومية»، مناقشة دعم وتمويل الاتحادات الأهلية، وتوفير الدعم المادي والفني لها، خاصة أن بعضها لم يسدد الاشتراكات السنوية للعضوية، فضلاً عن كيفية إيجاد الدعم اللوجستي لها لتطوير لعبة السنوكر قارياً في هذه الاتحادات، مثل الطاولات والكرات والعصي ومستلزمات اللعبة، بالتنسيق مع رعاة الاتحاد الدولي.
كما سيبحث الاتحاد الآسيوي العلاقة بين الاتحاد الدولي للسنوكر وجمعية «دبليو أس أف» للاعبين المحترفين، بناء على قرار الاتحاد العالمي لألعاب البلياردو والسنوكر، منع التعامل مع هذه الجمعية لعدم شرعيتها أو قانونيتها.
وسيعرض مجلس الإدارة الميزانية المالية للموسم الرياضي المنتهي، واعتماد اجتماع الجمعية العمومية الماضي، والمقترحات المقدمة من الاتحادات الأهلية، واستغلال وجود عدد كبير من رؤساء الاتحادات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.