الخميس 19 محرم / 19 سبتمبر 2019
07:50 م بتوقيت الدوحة

الشقب يطلق معسكره الصيفي للأطفال

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 25 يونيو 2019
الشقب
الشقب
 أطلق الشقب عضو مؤسسة قطر المعسكر الصيفي للأطفال في مرافقه ذات المواصفات العالمية، ومن بين المميزات التي أضيفت إلى دورة هذا العام من المعسكر السنوي، إقامة معسكر خاص بأطفال التوحد موجه لذوي الاحتياجات الخاصة.

وبدأ معسكر الشقب الصيفي الموجه للأطفال من سن 3 سنوات إلى 17 سنة من 22 يونيو الجاري ويستمر إلى 25 يوليو القادم، ويتضمن 45 دقيقة من تعلم ركوب الخيل. كما تم إطلاق المخيم الصيفي لأطفال التوحد من 22 يونيو الجاري إلى 4 يوليو القادم.

ويهدف المعسكر الصيفي الذي تحرص إدارة تعليم الفروسية في الشقب على تنظيمه سنويا، إلى مساعدة الفرسان في المحافظة على مهاراتهم في مجال ركوب الخيل وتطويرها أكثر طيلة أشهر الصيف الهادئة من ناحية، ومن ناحية أخرى تعتبر مثل هذه الفعاليات السنوية حافزا هاما لجيل المستقبل الواعد من الفرسان القطريين للارتقاء أكثر بالفروسية ووضعها في صدارة الرياضات.

ويوفر المعسكر ثلاثة برامج في كل يوم على التوالي، من يوم السبت إلى يوم الخميس، بمعدل ست ساعات على مدار الأسبوع الدراسي الذي التحق فيه الطالب. يبدأ البرنامج الأول الساعة 11.15 صباحا، والبرنامج الثاني الساعة 12.30 ظهرا، أما البرنامج الثالث فيبدأ الساعة 1.30 ظهرا، مما يجعل المعسكر الصيفي أكثر ملاءمة للعائلات التي تصطحب أطفالها، إذ يمكنهم اختيار التوقيت المناسب لهم.

وقال السيد محمد سلطان السويدي، مدير إدارة تعليم الفروسية في الشقب، إنه مع تزايد شعبية ركوب الخيل في قطر، تلتزم إدارة تعليم الفروسية بالاهتمام بشكل مكثف بمحبي ركوب الخيل، والنهوض بجيل الفرسان القادم من ذوي الكفاءات إلى أعلى المراتب، بالإضافة إلى أن المخيم الصيفي الذي يتم تنظيمه وإدارته من قبل أبرز موظفي ومدربي الشقب المتخصصين، يعتبر تجربة تعليمية ثرية ورائعة خلال فترة الصيف، ومليئة بالمرح للجيل القادم من الفرسان.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.