الثلاثاء 15 صفر / 15 أكتوبر 2019
12:01 ص بتوقيت الدوحة

من «الداخلية» و«لخويا» والقوات المسلحة الأميرية

400 ضابط بالبرنامج الدولي لتأهيل القيادات الأمنية لكأس العالم 2022

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 25 يونيو 2019
400 ضابط بالبرنامج الدولي لتأهيل القيادات الأمنية لكأس العالم 2022
400 ضابط بالبرنامج الدولي لتأهيل القيادات الأمنية لكأس العالم 2022
تواصلت، أمس الاثنين، فعاليات برنامج تأهيل القيادات الأمنية لكأس العالم 2022 (المستوى البرونزي)، والذي تنظمه وحدة التأهيل والتدريب باللجنة الأمنية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث بفندق «لاسيجال»، والذي يستمر لمدة 11 أسبوعاً، ويشارك في مرحلته الأولى 23 من الضباط الذين سيشاركون في تأمين مونديال كأس العالم 2022.

وأكد النقيب علي ماجد القحطاني، ضابط وحدة التأهيل والتدريب، أن البرنامج حاصل على اعتماد المعهد البريطاني للقيادة والإدارة؛ لذلك هو برنامج دولي معتمد ويستهدف -خلال مدته التي تصل إلى أحد عشر أسبوعاً- 400 ضابط من وزارة الداخلية وقوة «لخويا» والقوات المسلحة الأميرية، وأن مرحلته الأولى مدتها أسبوعان، يشارك فيها 23 ضابطاً يخوضون تدريبات متكاملة في: تنمية المهارات القيادية، وحفظ النظام العام والأحداث الرياضية الكبرى، وتأمين الملاعب، وحقوق الإنسان، والتعامل مع وسائل الإعلام. ومن ضمن متطلبات البرنامج القيام بتمارين ومشاركات محلية ودولية.

وأوضح أن البرنامج يهدف إلى تأهيل كوادر الضباط المتميزين لقيادة مهام تأمين المنشآت الرياضية الخاصة بمباريات كأس العالم 2022؛ حيث تم اختيارهم وفق معايير أمنية دقيقة، ويجري تدريبهم وفق أحدث منظومات التدريب عالمياً، والتي تتوافق مع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».
وأشار إلى أن العمل الأمني بشكل عام هو رسالة سامية، حاثّاً المشاركين في البرنامج على متابعة مسيرة التعلّم وكسب الخبرات، من خلال المشاركة الفعالة في برنامج التطوير المستمر الذي يضمن المحافظة على مهاراتهم ويساهم في تنميتها، وصولاً إلى بطولة كأس العالم 2022.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.